إعلان
إعلان
آخر الاخباراخبار اليمن

بعد معارك شرسة “الشرعية” تسيطر على الصفراء وتتقدم في الجوف

Yemeni tribesmen from the Popular Resistance Committees, supporting forces loyal to Yemen's Saudi-backed President, sit a the back of a pick-up truck as they hold a position during ongoing clashes with Shiite Huthi rebels and their allies on February 29, 2016 in the area of Sirwah, west of Marib city.  / AFP / ABDULLAH AL-QADRY        (Photo credit should read ABDULLAH AL-QADRY/AFP/Getty Images)

يافع نيوز- سكاي نيوز عربية:

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة، من السيطرة على منطقة الصفراء في مديرية مجزر بمحافظة مأرب، وعلى الحدود مع محافظة الجوف بعد معارك شرسة مع ميليشيات الحوثي وقوات علي عبدالله صالح، وفق ما أفاد مراسل سكاي نيوز عربية.
وتأتي السيطرة على موقع الصفراء في نطاق عملية واسعه ومشتركة مع الجيش والمقاومة بمحافظة الجوف، انتهت بالسيطرة على مناطق وقرى في مديرية مجزر ومديرية الغيل أبرزها جبال حليف، وبئر الهيب وبئر الوحير، ومنطقة الدرب وحصن الدامر وحصون أل صالح.

وأكدت مصادر ميدانية سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين في المعارك التي تتجه نحو بلدة براقش القريبة من موقع الصفراء، بعدما كان الأخير بمثابة معقل للحوثيين منذ أن سيطروا عليه قبل 2014.

وكانت قوات الجيش والمقاومة قد سيطرت على منطقة الهضبة شمال مديرية الغيل في الجوف، و قطعت بذلك الإمداد على المسلحين الحوثيين في الغيل، وأصبح موقف المتمردين في تلك المناطق ضعيفا أمام تقدم القوات الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock