رئيس الفيفا يدعم مونديالا مشتركا بالأوروغواي والأرجنتين

FIFA President, Swiss Gianni Infantino, gestures as he delivers a press conference at the Conmebol headquarters in Luque, Paraguay on March 28, 2016. Infantino will start a South American tour that will take him to Uruguay, Bolivia and Colombia. AFP PHOTO/ NORBERTO DUARTE / AFP / NORBERTO DUARTE        (Photo credit should read NORBERTO DUARTE/AFP/Getty Images)

يافع نيوز- رياضة:

أعرب رئيس الفيفا جياني إنفانتيو، عن دعمه لفكرة إقامة كأس العالم عام 2030 في الأوروغواي والأرجنتين، احتفالا بالذكرى المئوية لانطلاق بطولة كأس العالم.
وأشار الرئيس الجديد للفيفا، إلى أن تاريخ البلدين في كأس العالم يؤهلهما لاستضافة البطولة عام 2030، مؤكدا معارضته لرفض الفيفا في سابق تكرار فكرة الاستضافة المشتركة، بعد إقامة مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وقال إنفانتيو “أعتقد أنه من المهم أن تستضيف أكثر من دولة بطولة كأس العالم (…) أنا شخصيا أدعم هذه الفكرة”، متابعا “2030 ستكون سنة مهمة، يجب أن يتم احترام التاريخ”.

يذكر أن أوروغواي استضافت أول بطولة لكأس العالم عام 1930، وفازت بالبطولة بعدما تغلبت على الأرجنتين في النهائي. بينما استضافت الأرجنتين البطولة عام 1978 وفازت بلقبها أيضا.

وجاءت تصريحات إنفانتيو خلال زياته لمقر اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) في باراغواي، وهو الاتحاد الذي دعم إنفانتينو في الانتخابات، حيث كان (كونميبول) من أكثر الاتحادات القارية التي تأثرت بفضيحة فساد الفيفا.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: