fbpx
رداً على الصحفي البحريني ” روبان ” من يَدُهُ في النار ليس كـَمـَنْ يـَدُهُ في الماء

رداً على الصحفي البحريني  ”  روبان ”  من يَدُهُ في النار ليس كـَمـَنْ يـَدُهُ في الماء،

ياسر اليافعي

طالعتنا المواقع الالكترونية الشمالية مؤخراً بمقال للكاتب البحريني  بالتجنس ” ناجي روبان ” والذي وضع نفسه موضع الخصم لشعب الجنوب وبداء يهرف بما لا يعرف، وواضح جداً من خلال مقالة انه كان يستقي معلوماته من المواقع الإخبارية التابعة لحزب الإصلاح فقط .

الكاتب بداء يغالط نفسه من بداية مقالة، عندما قال إن الحراك الجنوبي من قوى الثورة المضادة ،وتناسى إن الحراك الجنوبي انطلق في عام 2007 م وكان الإصلاحيين وقوى الثورة في الشمال تسبح بحمد الرئيس علي عبدالله صالح وتهتف باسمة لليل ونهار، والمصيبة إن الكاتب أعتبر الحراك الجنوبي مسلح، وتناسى إن الحراك سلمي ويؤكد على سلميته في كل مهرجاناته وفعاليته، وتناسى ايضاً المجازر التي حدثت في ردفان والضالع وأبين، و حصارهم لأشهر كاملة، ومع ذلك ضل الحراك سلمياً يواجه الدبابة والمدفع والهاون بالهتافات والرايات الجنوبية .

مغالطة أخرى للكاتب عندما قال أن الرئيس علي سالم  البيض هو من استغل خروج الناس وتناسى ان  الرئيس البيض خرج عن صمته بعد مضي أكثر من عامين على اندلاع الحراك الجنوبي ، وان الشعب في الجنوب هو من أخرج الرئيس علي سالم البيض وليس العكس .

سقطة مدوية وقع فيها الكاتب عندما قال إن الحراك يخدم الرئيس المخلوع علي صالح وتناسى إن أول من هتف ضد صالح كان في الجنوب وهم من قال ” يا صالح يا كذاب يا زعيم الإرهاب ” قبل سنوات من ثورات الربيع العربي ، وهم أول من تحدى موكبه في ردفان وهم أول من أخرجه عن طوره وفكك نظامه في الجنوب !! وهم أول من قال إن القاعدة تخرج من القصر الجمهوري في صنعاء ويدعمها علي صالح بنفسه  .

هل سئل الكاتب ما أسماها قوى الثورة أين كانوا عندما كان شعب الجنوب يقتل في المهرجانات المسيرات في مختلف مناطق الجنوب ، هل سئل نفسه الكاتب عن التعذيب في المعتقلات والإخفاء ألقصري وتحويل ملاعب الجنوب إلى مراكز اعتقالات ،  وقتل خيرة شباب الجنوب في معتقلات الأمن السياسي ، كل هذا قبل ما يسمى ثورة الشباب ، كم هي بيانات الإدانة التي أصدرتها قوى الثورة حالياً في الشمال تدين ممارسات النظام السابق وكم مسيرات خرجت في صنعاء أو تعز تندد بما يحصل في الجنوب ؟؟

يا ” روبان ”  لقد خُدعنا بشعارات القومية العربية والوحدة اليمنية سنوات طويلة ، ضحينا بأرض وثروة وسيادة ومنصب وأجيال كاملة دفعنا الثمن دماً والماً وضياعاً وتشريد ونزوحاُ وآخرها حرق جماعي للبشر والشجر في أبين !! أين أنت وأين إنصافك لشعب الجنوب من كل هذا ؟؟

نعم لقد هتفت وأنا طالب في الابتدائية للتحقيق الوحدة اليمنية وعشقت هذه الوحدة في ريعان شبابي وكان عندي أمل أنها ستكون نواة لوحدة عربية تُحقق للشعبين الأهداف التي رسموها ، لكن للأسف لم نرى غير ضياع للمستقبل وطمس هوية لشعب الجنوب وأصبح كل شي في الجنوب يئن ويشكي من وحدة النهب والفيد والاقصاء والتهميش ..

إن من تصفهم قوى الثورة في الشمال هم شركاء أساسيين في احتلال وتدمير الجنوب عام 1994م اليوم الذي قتلت فيه الوحدة من قلوب وعقول الناس وبقيت بقوة الدبابة والمدفع ، كما ان هذه القوى شريكة أساسية في نهب المصانع والأراضي وتدمير الجنوب وإصدار الفتاوى التي تبيح دماء الجنوبيين ..

إن نظرتك قاصرة أذا اعتبرت إن الحراك الجنوبي فقد مصداقيته وعليك بزيارة الجنوب وحضور مهرجانات الحراك وستعرف وتشاهد الحقيقة بنفسك بعيداً عن التدليس الإعلامي لمواقع ما يسمون أنفسهم قوى الثورة في الشمال، وقيادات الحراك التي خرجت في عام 2007 هي نفس القيادة الموجودة اليوم لا حراك مسلح ولا حراك إيراني ومثل ما كشفت الأيام حقيقة الحراك القاعدي واستخدام نظام علي صالح هذه التسمية لضرب الحراك ستكشف الأيام حقيقة الحراك الإيراني المسلح وينتصر الحراك الجنوبي وقضيته العادلة .

واخيراً أقول لك  أن  الحراك سلمي وسيبقى سلمي حتى يحقق الأهداف التي سقط من أجلها المئات من الشهداء، وسننتصر رغم التعتيم الإعلامي وكذب الكذابين ودجل الدجالين والمشعوذين، وعاشقي الشهرة على حساب شعب قدم للعروبة مالم يقدمه شعب آخر ، أما شعارات الوحدة والقومية وفروها لأنفسكم فنحن دفعنا ثمنها باهضاً و بما فيه الكفاية !!