إنتهاء أزمة الطائرة المصرية المختطفة بإعتقال خاطفها الذي كان يرتدي حزاما ناسفا مزيفا | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 07:22 توقيت مكة - 22:22 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إنتهاء أزمة الطائرة المصرية المختطفة بإعتقال خاطفها الذي كان يرتدي حزاما ناسفا مزيفا
إنتهاء أزمة الطائرة المصرية المختطفة بإعتقال خاطفها الذي كان يرتدي حزاما ناسفا مزيفا

يافع نيوز – وكالات:

ذكر وزير الخارجية القبرصي يوانيس كاسوليديس أن مختطف طائرة الركاب التابعة لشركة مصر للطيران التي اضطرت للهبوط في قبرص اليوم الثلاثاء كان يرتدي حزاماً ناسفاً زائفاً.

وقال كاسوليديس للصحافيين في مطار لارناكا “إن المختطف ربط العديد من أغطية الهواتف المحمولة وثبتها بأسلاك في شكل حزام ادعى أنه حزام ناسف”.

وأضاف “كنا نشتبه في الأمر ولكن أردنا أن نتجنب المجازفات ونلتزم جانب الأمان”.

وقالت وزارة الطيران المدني في مصر “إنه تم القبض على الخاطف وإطلاق سراح الاشخاص السبعة الذين احتجزهم رهائن على متن الطائرة”.

وقال وزير الطيران المصري شريف فتحي “إن المختطف احتجز الطيار ومساعد الطيار ومضيفة وضابط أمن بالإضافة إلى ثلاثة ركاب كرهائن بعد أن خطف رحلة مصر للطيران رقم 181 من الإسكندرية إلى القاهرة وأجبر الطيار على الهبوط بالطائرة في مطار لارنكا الدولي”.

وأوضح فتحي في مؤتمر صحفي صباح اليوم أن الطائرة كانت تقل 55 راكباً بالإضافة إلى طاقمها.

وفي السياق ذاته، نقل التلفزيون الحكومي في قبرص عن المتحدث باسم الحكومة القبرصية نيكوس كريستودوليديس قوله “الشيء الأكثر أهمية هو أن كل الناس على متن الطائرة في أمان”.

وأفاد التلفزيون الحكومي المصري بأن المختطف يدعى سيف الدين مصطفى محمد إمام، ولد عام 1957، وهو رجل أعمال يعيش في القاهرة. وكانت وزارة الخارجية القبرصية أكدت في وقت سابق نفس الاسم على حسابها على موقع تويتر، دون تأكيد جنسيته.

وطالب المختطف بإطلاق سراح نساء محتجزات من المعارضة السياسية في مصر كما طلب الحصول على حق اللجوء في أوروبا، وفقاً للتلفزيون الرسمي القبرصي، وطلب أيضا أن يتحدث إلى زوجته السابقة وهي قبرصية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.