fbpx
من هو سيف الدين مصطفى خاطف الطائرة المصرية؟
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

نشر موقع اليوم السابع المصري السجل الإجرامى لخاطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب واسمه بالكامل سيف الدين مصطفى محمد إمام ، من مواليد 23 يونيو 1957 ومقيم بمساكن شرق حلوان بلوك 14 مدخل 1 .

المختطف ، مسجل خطر جنائى فى 16 قضية متنوعة منها تزوير وسرقات مساكن وانتحال صفة ومخدرات وإصدار شيكات بدون رصيد وآخر القضايا التى كان متهما فيها تحمل رقم 25616 لسنة 2007 جنح مصر القديمة.

وكان قد سبق فصله عندما كان طالبا من كلية الحقوق جامعة بيروت بالإسكندرية ، وأسس شركة وهمية ليخفى خلفها كل جرائمه ، تحمل اسم “سيف الدين لتوريدات السلع الغذائية”. كما سبق اعتقاله جنائيا 3 مرات وصدر حكم بحبسه عام 2010 ، إلا أنه هرب فى أحداث 25 يناير 2011 ثم سلم نفسه عام 2014 وقضى فترة العقوبة وتم الافراج عنه عام 2015 .

وكان سيف الدين مصطفى قد اختطف طائرة مصر للطيران من مطار برج العرب بعد فقدان الاتصال بها وتوجه بها إلى قبرص حيث هبطت الطائرة فى مطار لارناكا، مهددا طاقم الطائرة بحزام ناسف كان يرتديه أسفل ملابسه لإجبارهم على تغيير مسار الطائرة. والطائرة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلى، وتقل على متنها 55 راكبا، وتم فقدان الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها فى طريقها لمطار القاهرة.

أخبار ذات صله