أستراليا تثأر من النشامى وتخدم سوريا | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 04:34 توقيت مكة - 19:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
أستراليا تثأر من النشامى وتخدم سوريا
أستراليا تثأر من النشامى وتخدم سوريا

يافع نيوز- رياضة:

ثأر المنتخب الأسترالي لكرة القدم من ضيفه الأردني، وفاز عليه 5-1 الثلاثاء في سيدني، في افتتاح الجولة العاشرة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، ضمن تصفيات مونديال 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019.
وسجل تيم كاهيل (24 و44) وأرون موي (39) وتوم روغيتش (53) وماسيمو لوونغو (69) أهداف أستراليا، وعبدالله خالد ذيب (90) هدف الأردن.

وأستراليا التي حجزت بطاقتيها إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في الإمارات والدور الحاسم للمونديال منذ الجولة الماضية، ضمنت صدارة المجموعة برصيد 21 نقطة، فيما تجمد رصيد الأردن عند 16 نقطة في المركز الثاني، وبات عليه انتظار انتهاء مباريات الجولة في المجموعات الثماني مساء الثلاثاء لمعرفة مصيره في التأهل إلى النهائيات القارية وتصفيات العرس العالمي.

وتلعب لاحقا طاجكستان مع قيرغيزستان في المجموعة ذاتها.

ويتأهل أبطال المجموعات الثماني إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018، كما تتأهل هذه المنتخبات الـ12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 في الإمارات التي ستشهد مشاركة 24 منتخبا لأول مرة، وليس 16 منتخبا كما كانت عليه الحال في السابق.

وكان منتخب الأردن هزم نظيره الأسترالي بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب في عمان، في الثامن من أكتوبر الماضي.

ومن جهة أخرى، ضمنت سوريا التقدم في تصفيات المونديال والتأهل لكأس آسيا، بغض النظر عن نتيجة مواجهة اليابان الثلاثاء.

وانتهى الشوط الأول من مباراة سوريا في ضيافة اليابان بتقدم أصحاب الأرض 1-صفر، لكن بغض النظر عن النتيجة النهائية فقد ضمن المنتخب العربي التقدم بالتصفيات سواء كمتصدر للمجموعة أو ضمن أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني.

وتأكد تأهل سوريا، على الأقل ضمن أفضل فرق تحتل المركز الثاني، بعد خسارة الأردن 1-5 أمام أستراليا.

وقبل الجولة الأخيرة تحتل سوريا المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 18 نقطة، وتتأخر بنقطة واحدة عن اليابان التي ضمنت التأهل لكأس آسيا والتقدم في تصفيات كأس العالم.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.