إن تي تي داتا اليابانية تستحوذ على ديل | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:46 توقيت مكة - 14:46 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إن تي تي داتا اليابانية تستحوذ على ديل
إن تي تي داتا اليابانية تستحوذ على ديل

يافع نيوز -متابعات

عرضت شركة إن تي تي داتا اليابانية شراء ديل لخدمات التكنولوجيا مقابل ثلاثة مليارات دولار، إذ تسعى الشركة اليابانية التوسع في أعمالها في أميركا الشمالية.

ومن المتوقع أن تكون هذه هي صفقة الاستحواذ الأكبر على الإطلاق للشركة اليابانية إن تي تي داتا، التي تعتبر جزء من مجموعة الاتصالات التي كانت تحتكر خدمة الهواتف في اليابان.

وأشارت تقارير إلى أن ديل كانت تسعى إلى بيع أصولها غير الأساسية لتدبير بعض المليارات قبل الاستحواذ على شركة إي إم سي لتخزين البيانات مقابل 67 مليار دولار.

ومن المقرر أن تحتفظ إن تي تي داتا بـ 28000 موظف يعملون في ديل في شمال إفريقيا والهند. وقالت الشركة اليابانية إن عملية الاستحواذ الجديدة سوف تعزز سحب تخزين البيانات الخاصة بها وعملياتها التي تستهدف خفض تكلفة التشغيل.

وتبحث إن تي تي داتا عن مصادر جديدة للدخل خارج اليابان، إذ تواجه البلاد حالة من انكماش الاقتصاد وارتفاع معدل الأعمار. وقالت مؤسسة بلومبرغ إن الشركة اليابانية أنفقت أكثر من 72 مليار ين على صفقات استحواذ على شركات أجنبية منذ 2011 وحتى الآن.

وهناك منافسون لشركة إن تي تي داتا حول العالم، أبرزهم تاتا للخدمات الاستشارية في الهند، وأتوس الفرنسية، وجنيزانت الأميركية لحلول التكنولوجيا.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.