fbpx
شاهد بالصوره ” صيادين من ابناء المهره جنوب اليمن يعثرون على كنز قيمته 30 مليون ريال !
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

تتجلى حكمة الله في توزيع الارزاق فيسوقه لمن يشاء من عباده في قصة اخوين من أسرة فقيرة من مديرية حصوين محافظة المهرة جنوب اليمن ، عندما عثرا على كمية كبيرة من مادة “العنبر” في البحر اثناء اصطيادهما فيه .

وقالت مصادر ان الاخوين كانا يبحثان عن رزق لهما من البحر حتى اراد الله لهما ان يجدا حوالي عشرة كيلو من “العنبر” يعادل قيمته أكثر من 30 مليون ريال يمني .

واضاف المصدر ان مجموعة صيادين شاهدوا العنبر ولكن لم يتوقعوا ان يكون عنبر فتركوه , وان صياد آخر مر عليه بالقارب ووصل بالقرب منه ورآه ولكن قال ظننت أنه جذع نخلة فتركته . وقال المصدر ان العروض انهالت على الاخوين لشراء العنبر حيث عرض عليهما احد التجار قيمة 27 مليون يمني ورفضا البيع.

ومن بين العروض المقدمة كان عرض كبير وافق عليه الاخوين وتم بيع العنبر بمبلغ بنصف مليون ريال سعودي .

ويعد العنبر غالي الثمن، ويعتبر محظوظاً من يجده داخل البحر؛ وعرف النّاس العنبر منذ مئات السنين، واستخدموه للتعطر والتطيب؛ حيث استفاد منه البعض في تحضير أغلى وأجود العطور. ويتواجد العنبر في أمعاء نوعٍ من الحيتان يُطلق عليه اسم (حوت العنبر) , ويعد العنبر من المكوّنات الرئيسية لتحضير أجود العطور وأفضلها؛ حيث يحتوي على حوالي25% من مادّة تسمّى (ambrein)، ولهذا المركب رائحةٌ تشبه رائحة المسك، حيث يستخدمه الكثيرون ممّن يفضلون الروائح الجميلة التي ينتشر عبقها بسرعةٍ كبيرة، والتي تدوم على الملابس لمدة

أخبار ذات صله