fbpx
تنفيذية الاهلي الحضرمي تعقد اإجتماعها الدوري
شارك الخبر

يافع نيوز- المكلا- فادي حقان
عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الاهلي الحضرمي مساء الاثنين الموافق الثامن والعشرين من مارس الاجتماع الدوري للهيئة برئاسة الاستاذ ربيع علي العوبثاني رئيس الهيئة .
في مستهل الاجتماع ” تحدث ربيع العوبثاني بكلمة أشاد فيها بجهود الجميع في الهيئة وما تم إنجازه من خطوات إدارية إصلاحية في عمل الهيئة حتى الان .
ولفت الى أن الهيئة حضيت بأشادات كثيرة بعد الاجتماع مع الهيئة بفضيلة الشيخان برعود واليزيدي كون أعضائها من الشخصيات الفاعلة والشابة ولديها العطاءات التي تسهم من خلالها في تقديم خدمات للمجتمع .
وأشار “العوبثاني الى ان هناك تحديات كبيرة أمام عمل الهيئة خاصة الوضع الراهن الذي تمر به البلاد , ولكن بعزيمة وأخلاص وصدق من قبل الجميع نستطيع تجاوزها وتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع .
مضيفا ” الى ان المرحلة الراهنة تحتاج تظافر جهود الجميع من مؤسسات ومنظمات مجتمعية ومدنية وأعيان وشخصيات حضرمية مخلصة في الحفاظ علي الامن والاستقرار وتطبيع الحياة العامة للمواطنين.
مؤكدا تقديم أوجه الدعم والمساندة والوقوف مع بعضنا البعض دون التهاون والتقصير الغير مبرر من قبل الجميع لتنفيذ الخطط والبرامج المزمنة في عمل كل قطاع .
وكان رؤساء قطاعات الهيئة بالمجلس الاهلي الحضرمي قد استعرض كل على حد ما أنجز في كل قطاع والمشاريع القادمة خاصة في القطاع التعليمي الذي تدخل أعتماد اكثر من مائة خانة تعاقدية مع مكتب التربية والتعليم لتغطية النقص في الكادر التدريسي بمدارس مديريات الساحل خاصة النائية وكذا صرف الغذاءات لطلاب السكن الداخلي بالمعاهد التقنية والفنية والمهنية والتجارية اضافة أستكمل المرحلة الاولى لعدد ستة مدارس أساسية بمدينة المكلا في مشروع أعادة تاهيل الصيانة الكهربائية والسباكة واضافة الى قطاع الشباب والطلاب وما نفذ من نزولات ميدانية لمختلف المعاهد التخصصية وتشكيل ملتقى المهندسين والتواصل مع الملتقيات والفرق الشبابية لمعرفة احتياجاتهم وتطلعاتهم ووضع مشاريع شبابية تسهم بالارتقاء والتنمية المجتمعية .
هذا وفي ختام الاجتماع أقرت الهيئة إعتماد تدريب وتاهيل 250 شاب من القوة الامنية في المجالات المهنية “كهرباء وتبريد وتكيف ونجارة وغيرها ” اضافة الي بحث النظر في شراء باصات نقل للطلاب . وكذا الاستمرارفي مواصلة مشروع إعادة تأهيل والصيانة بمدارس التعليم .

أخبار ذات صله