أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:58 توقيت مكة - 15:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المطلوب بشكل عاجل
  • منذ 8 شهور
  • 11:17 م

قبل الحديث عن المطلوب بشكل عاجل من المهم الإشارة إلى الحشود الكبيرة في صنعاء التي خرجت ضد التحالف العربي والحرب,وإلى الكرنفال الاحتفالي وأن كان  متواضع في عدن مناصرة للتحالف وليس طربا بالحرب ,وإلى أن هناك مفاوضات على الأبواب في الكويت, وحوار سري في السعودية بين المملكة العربية وجماعة الحوثيين, ووثيقة لإعلان تحالف للأحزاب اليمنية في الرياض تتمسك بمرجعيات ثابتة لوحدة اليمن وهويته/ بضم كلمة الهوية وفتحها..إي الهوية كمسمى ووطن وتعريف بالبطاقة الشخصية كما يوصفها أحد الباحثين في الجنوب .. وأسئلة أخرى  محرجة للرئيس هادي وحكومته بعد حشود صنعا.

أين شرعية الشرعية ومالذي دفع الجماهير في صنعا للخروج الكبير؟ كل هذا ورسائل  عديدة أخرى  أرسلها علي صالح العفاشي كما يطلق على نفسه ..

بغض النظر عن اختلافنا معه بسبب موقفه من قضية الجنوب والحرب على الجنوب ,فقد أثبت الحشد الذي خرج في صنعا ,أن هذا الرجل إلى جانب الحوثي هما من يحكم الشمال.الأول رئيس غير معلن والثاني مرجعية دينية وثورية للشمال .. ولم يتبقي غير الجنوب لترتيب من سيمثله..فبات من الأفضل البحث عن آلية لترتيبات مابعد هذا الأمر ..غير أن

هذه الأسئلة قد تنتهي بجواب واحد وهو.

 أن المخرج يدرك ماذا يريد, في اليمن. والشمال كذالك. وفي الجنوب يعرف الشعب  ماذا يريد منذ 2007,ولكن كثرة الادياك قد تضيع وقت السحور …وعلى العموم

لو أراد التحالف أن يوحد قيادات  الجنوب لفعل ذالك كما وحدوا معارضة سوريا ..ولو أراد التحالف  إخراج مليون متظاهر في الشمال لأخرج أكثر منهم بما يملك من تأثير ومال في مأرب ….ولكن المخرج عاوز يرى تأثير هادي وشرعيته أولا, ثم ثانيا عاوز كده ياجماعة الخير لحاجة في نفس يعقوب .

 لذالك ومن خلال معالجة الأسباب التي أدت إلى فشل بعض سياسات السلطة وبعض رموزها وليس كلهم.

وأدت لتجاهل دور الرجال  الشرفاء والأحرار والمناضلين.

 فان المطلوب بشكل عاجل الأتي..

1/إعادة النظر في تشكيل الحكومة وتفرغ نائب الرئيس المهندس خالد بحاح لمهام الرئاسة في الواقع  وفق صلاحيات مفتوحة من الرئيس هادي . وتعين رئيس حكومة جديد… وتوفير مخصصات لتشغيل المرافق والكهربا في عدن بشكل عاجل.

2/معالجة وضع المقاومة الجنوبية واستيعابهم في الجيش والأمن خلال شهر أبريل ومايو انسجاما مع مخرجات مؤتمر الحوار في صنعا والذي وان كنا من مقاطعيه , إلا أنه تضمن المناصفة في الجيش والأمن بين الجنوب والشمال . عبر توفير مخصصات للمنطقة الرابعة ووزارة الداخلية.

 يكون دعما أو دينا من التحالف على الرئاسة والحكومة حتى تنفرج الأوضاع .

3/اعتماد مرتبات لأسر الشهداء ومنحهم من شقه سكن حسب وعد المحافظ السابق ,وتخصيص مبلغ لعلاج الجرحى يكون دعم أو دين على الحكومة من دول التحالف..

3/ دعم مشاركة وفد مكونات الحراك الجنوبي في مفاوضات الكويت لتمثيل القضية الجنوبية وإيقاف  تقاسم من يمثل الحراك بين وفد السلطة الشرعية ووفد جماعة الحوثيين والمؤتمر الشعبي بعناصر معينه لاتمثل كل مكونات الحراك والجنوب  بل تمثلهم شخصيا..

4/عقد لقاء تشاوري جنوبي من مكونات الحراك الجنوبي والمقاومة لتشكيل مجلس تنسيق سياسي جنوبي يمثل القضية الجنوبية للدخول في ترتيبات المرحلة الانتقالية والسلام الشامل  كطرف جنوبي موحد وليس أطراف مشته وبما يخدم عدم انفجار الأزمة من جديد بين الجنوب كطرف والشرعية والشمال كطرف أخر. في حال لم يتم الوصول لحل لقضية الجنوب   عبر أي اتفاق سياسي ناتج عن مفاوضات السلام…

5/التحضير للمؤتمر الجنوبي الوطني الشامل عبر إعادة تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر وبما يستوعب المستجدات الجارية في الجنوب واليمن والإقليم ويحقق تطلعات شعب الجنوب بعيدا عن التمترس خلف بعض القيادات السابقة التي ثبت عجزها في إدارة الجنوب في مراحل سابقة أو خلف توصيفات سياسية تؤدي للخلاف واستمرار الانقسام. وبما يحقق السلام والتسامح والتصالح الشامل للجميع قولا وفعلا.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.