فنانين عدن التشكيليين يقيمون معرضهم السادس لجماعة حوار الرؤية | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
فنانين عدن التشكيليين يقيمون معرضهم السادس لجماعة حوار الرؤية
فنانين عدن التشكيليين يقيمون معرضهم السادس لجماعة حوار الرؤية

 

يافع نيوز- عدن – أنوار العبدلي

أفتتح صباح امس الاثنين في عدن المعرض التشكيلي السادس لجماعة حوار الرؤية للرسامين التشكيليين برعاية سوق الخليج مول ، وبحضور الدكتورة كلثوم ناصر رئيسة الأعمال للمشاريع الصغيرة وبحضور الناقد الفني الأستاذ علي الدرحاني. .
حيث عرض الفنانين التشكيلين مجموعة من رسوماتهم الفنية المتنوعة التي جمع بين الخيال والواقع في المعرض الذي أقيم في سوق الخليج مول بمدينة كريتر بمحافظة عدن ، حيث يستمر المعرض لمدة ثلاتة أيام .
وتحدث وائل ياسين إحدى الفنانين الشباب التشكيليين ” بقوله أن هذا المعرض يعتبر السادس الذي تقيم جماعة حوار الرؤية لعرض مجموعة من رسمات هذا الفن التشكيلي الراقي ، في ظل أوضاع صعبة لا تخفى على أحد ، حيث كفنانين تشكيلين نواجه صعوبات كثيرة أهمها بسبب الحرب تدمرت خمس معارض لجماعة حوار الرؤية ، إلى جانب نعاني من عدم وجود جهة معينة تقول بتوفير الدعم لنا ، فهذا المعرض أقيم بجهود ذاتية وشخصية .
وأضاف وائل / أن الفن التشكيلي هو فن راقي ويقدم رسالة وهدف فهو أحساس داخلي يترجم للواقع عبر لوحات فنية فالرسم عبارة عن أحساس فإذا لم يتواجد هذا الإحساس فلن تبدع أبداً ، ولكن للأسف هذا الفن يعاني من إقبال وأهمية ضعيفة من قبل المجتمع بسبب ثقافة القات والسلاح وعدم الإدراك الثقافة بأهمية هكذا عمل ، ومع ذلك مهما أختلف أساليب التفكير يبقى الرسم أقوى تفكير لتجسيد الحقيقة التي يحتاجها الناس بهذا الوقت ، ومن خلال أقامة هذا المعرض فنحن وجهنا رسالة بأن هذا الفن باقي ونحن باقيين معه .
ويشارك بهذا المعرض للرسومات التشكيلية عشرة من الفنانين المتخصصين بهذا الفن الراقي وهم / وائل ياسين ـ نبيل شرف ـ ندى وليد ـ عبدالله بن غوذل ـ رشاء نصر ـ شمسان القلمي ـ مروى صالح ـ خالد الدموني ـ منية العنود ـ اصالة عبدالحافظ

دار سعد

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.