إدارة هيئة ابن سيناء تعقب … ليس لنا علاقة بوحدة فحص الايدز بالمستشفى | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إدارة هيئة ابن سيناء تعقب … ليس لنا علاقة بوحدة فحص الايدز بالمستشفى
إدارة هيئة ابن سيناء تعقب ... ليس لنا علاقة بوحدة فحص الايدز بالمستشفى

يافع نيوز – المكلا- خاص

عبرت إدارة هيئة مستشفى ابن سيناء التعليمي بالمكلا عن استغرابها من الزج بأسمها في قضية عدم تشغيل وحدة فحص مرض الإيدز بالمستشفى واتهامها عبر مواقع التواصل الإجتماعي بالتقصير وعدم تشغيل الوحدة رغم توفر الأجهزة الخاصة بالفحص مؤكدة على عدم علاقتها بالوحدة.
وقال الدكتور خالد شيبان، مدير عام الهيئة في تصريح ردا على سؤال كنا قد توجهنا به ، أن مستشفى ليس له علاقة بمركز الحميات الخاص بفحص مرض الإيدز كون أن هذا المركز يتبع البرنامج الوطني للايدز. أن دور مستشفى أبن سيناء ينحصر فقط في تعاونه مع البرنامج من خلال منحه موقعا بداخل المستشفى بصورة مجانية.
واضاف الدكتور شيبان الى أن البرنامج الوطني لمكافحة الايدز وهو برنامج مستقل عن هيئة مستشفى ابن سيناء يعاني من وضع اقتصادي صعب هو مامنعه من تشغيل وحدة الفحص وتوفير المحاليل الطبية الخاصة بالفحص رغم توفر الاجهزة خصوصا وان تكاليف الفحص الواحد تصل الى 11 الف ريال يمني. وهو الامر الذي يفوق قدرة البرنامج في ظل هذا الاوضاع الصعبة. مشيرا الى أن الدعم الدولى للبرنامج يقتصر حتى الآن على توفير العلاجات للمرضى والتي تصل تكلفتها الى نحو 300 ألف ريال شهريا للحالة الواحدة.
مضيفا بالقول ان مستشفى ابن سيناء يقدم مواقع بداخله و بصورة (مجانية) ليس فقط للبرنامج الوطني لمكافحة للايدز  بل كذلك لبنك الدم التابع للمركز الوطني للأبحاث . في الوقت الذي يضطر فيه المستشفى للاستئجار في الخارج لتوفير مخازن يضع فيها مستلزماته.
واختتم الدكتور خالد شيبان حديثه بدعوة الى الدقة وتحري المعلومات الصحيحة قبل النشر في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

الخبر من الاخ محمد اليزيدي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.