fbpx
معاقبة تشاد بعد انسحابها من تصفيات أمم أفريقيا 2017
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات رياضية:

أعلن الاتحاد التشادي لكرة القدم، الأحد، انسحابه من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في الغابون مطلع العام المقبل؛ بسبب صعوبات مالية.

وأوضح الاتحاد التشادي في رسالة وجهها إلى الاتحاد الأفريقي ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل وسائل الإعلام التنزانية، أن منتخب بلاده “لا يمكنه السفر إلى دار السلام لمواجهة تنزانيا الاثنين، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة”.

وأضاف أن بلاده “تأثرت بالأزمة الاقتصادية العالمية؛ ما شكّل ضربة قوية لجهودنا بسبب غياب الدعم المادي، وبالتالي عدم قدرتنا على المشاركة في مسابقات مختلفة”.

وقرر الاتحاد الأفريقي للعبة في حسابه على “تويتر”، معاقبة تشاد بـ “حرمانها من المشاركة في النسخة المقبلة للعرس القاري”، وفرض عليها غرامة مالية بقيمة 20 ألف دولار.

وكانت تشاد تحتل المركز الأخير في المجموعة السابعة من دون رصيد، بعد 3 هزائم متتالية آخرها الأربعاء الماضي (صفر-1) أمام ضيفتها تنزانيا صاحبة المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وتتصدر مصر المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين أمام نيجيريا، والأخيرتان تلتقيان الثلاثاء في ختام الجولة الرابعة.

وأعلن الاتحاد الأفريقي شطب نتائج تشاد في الجولات الثلاث من التصفيات حتى الآن، وأصبح رصيد مصر 4 نقاط مقابل نقطتين لنيجيريا ونقطة واحدة لتنزانيا.

أخبار ذات صله