الدوحة ومسقط وأبوظبي.. مسرحاً كروياً بين السعودية وإيران | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:57 توقيت مكة - 15:57 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الدوحة ومسقط وأبوظبي.. مسرحاً كروياً بين السعودية وإيران
الدوحة ومسقط وأبوظبي.. مسرحاً كروياً بين السعودية وإيران

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبشكل رسمي، الإثنين، اعتماد العاصمة العمانية مسقط مكاناً لمباريات الفرق الإيرانية، في مواجهاتها مع نظيرتها السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وستلعب المباريات التي تعتبر على أرض الفرق الإيرانية في مدينة مسقط، فيما ستعلب المباريات التي على أرض الفرق السعودية في مدينتي الدوحة وأبوظبي، حيث اختار الهلال والاتحاد العاصمة القطرية، فيما اختار النصر مدينة أبوظبي.

وتلعب فرق من كل من السعودية وإيران في المجموعة ذاتها ضمن الدور الأول لدوري أبطال آسيا 2016، وفريق من إيران يلعب في المجموعة ذاتها مع فريق إماراتي.

وكانت الأندية السعودية قد قدمت خطابات رسمية سابقاً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نسخ ماضية؛ من أجل نقل المباريات التي تجمعها في دوري الأبطال خارج إيران؛ بسبب الضغوط التي تعرضت لها الفرق السعودية هناك، إلا أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفض ذلك الطلب ولم يستجب لاعتراضات المسؤولين السعوديين.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد قرر، مطلع العام الجاري، تأجيل مواجهات الأندية السعودية ونظيرتها الإيرانية إلى الجولتين الخامسة والسادسة من دوري الأبطال الآسيوي، للتقرير بشأن نقل المباريات إلى أراض محايدة أو إقامتها في أماكنها المحددة سلفاً، قبل قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران والقنصلية بمشهد.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.