( تقرير خاص).. بيحان شبوة.. معارك مستمرة وسط حصار شديد ومعاناة الاهالي وغياب الاغاثة والمشتقات النفطية وتحذيرات من توقف المستشفى الوحيد عن العمل | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
( تقرير خاص).. بيحان شبوة.. معارك مستمرة وسط حصار شديد ومعاناة الاهالي وغياب الاغاثة والمشتقات النفطية وتحذيرات من توقف المستشفى الوحيد عن العمل
( تقرير خاص).. بيحان شبوة.. معارك مستمرة وسط حصار شديد ومعاناة الاهالي وغياب الاغاثة والمشتقات النفطية وتحذيرات من توقف المستشفى الوحيد عن العمل

 

يافع نيوز – تقرير – خاص:

لا تزال المعارك مستمرة في جبهات المواجهة بين المقاومة الجنوبية ومليشيات الحوثي والمخلوع، في جبهات بيحان وعسيلان.

وافادت مصادر مقاومة لــ”يافع نيوز”  أن معارك شرسة تخوضها المقاومة الجنوبية في جبل بن عقيل بعسيلان.

واضافت المصادر، ان المقاومة الجنوبية تفرض حصارا خانقاً على جبل بن عقيل والسليم، حيث طريق الامدادات للمليشيات الى الجبل، مقطوعة تماما عنه، مشيرين الى ان جماعة من قناصة الحرس الجمهوري يتمركزون في الجبل .

وفي “جبل شميس”  يتمركز تتمركز المقاومة، حيث يبعد قرابة 400متر تقريبا عن جبل بن عقيل .

أما في الجبهة الغربية فيتمركز اللواء 26 بمنطقة الساق بعد تحرير حريب بينما يتمركز الحوثيين في منطقة الصفحة .

وفي الجبهة الشرقية “الصفراء”، تتقدم المقاومة ببطئ، بسبب الالغام الكثيفة التي زرعتها المليشيات، مؤدين عن احتمال وصول كاسحات الالغام خلال الــ48 ساعة القادمة.

من جهة أخرى، تتمركز المليشيات في  جبل “لخيضر” الذي لا يزال  تحت سيطرتها، حيث تستقدم اليه الامدادات من “الحمى والنقوب” ويتمركز فيه عدد من قناصة الحرس الجمهوري. كما تنتشر المليشيات في بعض الجبال المطلة على مدينة بيحان.

وشنت طائرات التحالف العربي، مساء أمس على منطقة “ميلقة” كما اطلقت قنابل ضوئية على شعب حفر بمنطقة “القويبل”، حتى يتسنى لها كشف مخابئ المليشيات.

الجانب الانساني

تعاني بيحان العليا اكبر مدن بيحان من حصار شديد جدا حيث تعاني من انطفا التيار الكهربائي منذ اربعة ايام عن مدن العليا كاملا .

كما تعاني المدينة من انعدام المحروقات بمختلف انواعها. وغاز الطبخ  مما يهدد بتوقيف عدد من اقسام مستشفى الشهيد الدفيعة، وهو  المستشفى الحكومي الوحيد ببيحان.

وكان اطلق المستشفى صرخة استغاثة، وحذر من توقيف قسم غسيل الكلى وبقية اقسام المستشفى نتيجة انعدام المحروقات.

كما تشهد الاسواق ارتفاع كبير جدا في اسعار المواد الغذائية وحليب الاطفال والادوية جراء الحصار المفروض على المديرية منذ اسبوعين تقريبا واغلاق كل الطرقات المؤدية لبيحان والتي تربط بيحان ببقية المناطق المحادة .

من جهة اخرى توقعت إدارة سنترال بيحان بتوقف السنترال جراء الحصار انعدام المحروقات، والتي يعتمد السنترال فيها لتقديم الخدمات للمواطنين

وتعاني بيحان وجبهاتها، من تعتيم اعلامي كبير، كما يستمر التعتيم الاعلامي في عدن إظهار معاناة المواطنين وغياب عمليات الاغاثة للأسر التي اصبحت غير قادرة على توفير مستلزماتها نتيجة لانعدام او ارتفاع اسعار هذه المستلزمات والموا الغذائية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.