مدير عام لبعوس “الحصني” يزور مكتب البريد والبنك ويتطلع على عملهم | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مدير عام لبعوس “الحصني” يزور مكتب البريد والبنك ويتطلع على عملهم
مدير عام لبعوس

يافع نيوز – لبعوس:
قام مدير عام مديرية لبعوس يافع “قاسم جبران الحصني” بنزول ميداني الى مكتب البريد والبنك الاهلي للإطلاع عن كثب على عملهم الادارية وتلمس الصعوبات العراقيل التي تواجههم والخدمات التي يقدموها للمواطنين
وفي الزيارة التي شرح مدراء المرافق والعاملين في القطاعين الماليين عن عملهم في ظل هذه الظروف الصعبة وتوقفها بين الحين والآخر، متحدثين  عن عملهم واهم الصعوبات والعوائق التي تواجه سير عملهم اليومي التي تحول دون تمكنهم من تقديم الخدمات المالية للمواطن .
واشاروا، انه في مكتب البريد ، عدم توفر السيولة النقدية لدى المكتب وصعوبة نقل الاموال النقدية من المحافظة الى المديرية نتيجة الظرف الامني الصعب من والى المحافظة ، والذي من الملزم ان تكون عبر فرع البنك الاهلي لبعوس اذا توفرت لديه السيولة .
واضافوا، ان هذه الاشكالية تضاعف من معانات المواطنين خاصة المتقاعدين الذين يترددون على البريد ويقطعون المسافات الطويلة تكلفهم صرف اجور ومواصلات ينفقونها طوال ايام المراجعة دون الحصول على رواتبهم .

كما شرح العاملون في البنك الاهلي عن الصعوبات التي ادت على ضعف السيولة وانعدامها والتي اوضحوا ان سببها يعود الى عدم تعامل فرع البنك المركزي لحج مع فرع البنك الاهلي لبعوس بالاضافة الى عدم التزام بعض المؤسسات في ايداع اموالهم لدى البنك في المديرية كما ان انقطاع نشاط المرافق الضريبية بالمديرية التي كانت تودع ايرادتها المالية لدى البنك ، بالاضافة الى توقف المواطنين عن ايداع مدخراتهم المالية في البنك بسبب منافسة مكاتب الصرافين الخاصة .
وأمام تلك الصعوبات والمعوقات التي اوضحها القائمين على البريد والبنك الاهلي فرع لبعوس ، وضع مدير عام المديرية مخارج اولية وانية لتذليل جزء منها والجزء الاخر سيتم التعامل معه لاحقا حسب الظروف التي تمر بها البلد، مشيرا الى انه سيقوم التواصل مع قيادة المحافظة من اجل توفير السيولة في البنك المركزي بالمحافظة والتعامل مع فرع لبعوس في ايداع رواتب ومعاشات المتقاعدين وغيرهم .
واكد على ضرورة قيام جميع فروع مؤسسات ومرافق والتعاونيات بالمديرية في ايداع جميع ايراداتهم المالية في فرع البنك لبعوس .
مؤكدا على العمل واعادة تنشيط عمل مكتب الضرائب وإدارة البلدية والإسكان بالمديرية من خلال جمع وتحصيل الضرائب المحلية المستحقة وإيداعها في البنك ، دعوة منظمات المجتمع المدني القيام بدور التوعية المجتمعية لإشراك المواطنين في التعامل مع فرع البنك الاهلي لبعوس في التحويلات المالية والمحلية بالعملة الوطنية بدلا من التعامل مع الصرافين وإيداع مدخراتهم المالية لدى البنك ومكتب البريد .
وفي نهاية الزيارة تمنى الجميع ان تكلل تلك المقترحات والتوصيات بالنجاح، مشددين على  تكاثفت الجهود من كل المخلصين في خدمة المديرية والمواطن .

 

  • من سعدان اليافعي
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.