فرصة الكويت في اللحاق بتصفيات آسيا قائمة

The Kuwaiti soccer team poses for a phot

يافع نيوز – رياضة:

كشف مصدر في الاتحاد الدولي لكرة القدم أن نتائج منتخب الكويت منذ بداية التصفيات المزدوجة لمونديال 2018 وكأس آسيا 2019 لن تشطب، بل إنها ستعتبر خاسرة فقط في المباريات التي لم تخضها بسبب الإيقاف الدولي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المصدر، الاثنين، “أن نتائج منتخب الكويت منذ بداية التصفيات لن تشطب وستبقى في رصيدها”.

وأضاف “يمكن لمنتخب الكويت بالتالي اللحاق بالتصفيات الأخيرة المؤهلة إلى كأس آسيا فقط”، على اعتبار أنه لا يمكنه أن يكون أحد أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في مجموعاتها، وذلك في حال رفع الإيقاف عنها.

وبدأ منتخب الكويت التصفيات في المجموعة السابعة، وجمع 10 نقاط من 6 مباريات خاصها قبل أن يتعرض إلى الإيقاف من قبل الفيفا في 16 أكتوبر الماضي بسبب تعارض القوانين الرياضية المحلية مع قوانين الاتحاد الدولي.

وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة، وقد ضمنت التأهل إلى الدور الثالث النهائي لتصفيات كأس العالم وإلى كأس آسيا، ويملك لبنان 10 نقاط من 7 مباريات، وتأتي ميانمار رابعة ولها 7 نقاط، ولاوس أخيرة بنقطة واحدة.

ويلتقي لبنان مع ميانمار الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة.

وأدى قرار الفيفا بإيقاف الكويت إلى تجميد مشاركة منتخبها في التصفيات، وقد اعتبر خاسرا لمباراته ضد ميانمار صفر-3 التي كانت مقررة في 17 نوفمبر الماضي، وستكون النتيجة مشابهة في المباراة التي كانت مقررة مع كوريا الجنوبية الاثنين في الجولة الأخيرة.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: