التحالف يدك الحوثيين في 8 محافظات | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
التحالف يدك الحوثيين في 8 محافظات
التحالف يدك الحوثيين في 8 محافظات
يافع نيوز – الخليج:

كثف طيران دول التحالف العربي غاراته على مواقع وتحركات وآليات ومخازن سلاح ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في أكثر من محافظة، وتركزت في جبهات القتال المشتعلة، في وقت اندحرت الميليشيات المتمردة من مواقع جديدة في محافظة الجوف.
ووفقاً لمصادر في مديرية نهم فإن مقاتلات التحالف نفذت، أمس، غارات استهدفت الميليشيات في مسورة وبران ومحلي ونقيل بن غيلان، شرق صنعاء.
وكانت مقاتلات طيران التحالف حلقت في سماء صنعاء الأحد.
وشن طيران التحالف، أربع غارات على المنطقة الأمنية بمديرية بني صريم في محافظة عمران، أسفرت عن تدمير معظم مباني ومستودعات المنطقة الأمنية، التي تستخدمها الميليشيات لتخزين الأسلحة والذخائر. كما شنت غارات على مواقع للميليشيات في مديرية خمر.
واستهدفت ثلاث غارات مبنى في سوق صرواح تستخدمه الميليشيات، ما اسفر عن سقوط قتيل وجرحى. كما استهدفت غارتان مبنى للميليشيات في مديرية المتون بالجوف.
واستهدف طيران التحالف مواقع وتحركات للميليشيات في محافظة البيضاء. وشنت غارات مكثفة على تجمعات للميليشيات في بلدة الطفة بالبيضاء خلفت قتلى وجرحى».
وأودت غارة لطيران التحالف العربي بحياة عدد من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح، عندما استهدفت مركبتهم العسكرية وتدميرها في وادي آل عذيبان بمديرية المطمة.
وفي محافظة الحديدة استهدف طيران التحالف الميليشيات بغارة على منطقة جبل ‫‏الدرب في باجل.
إلى جانب ذلك واصلت مقاتلات التحالف العربي مشاركتها الفعالة في المواجهات المحتدمة بمحافظة تعز وشنت، أمس، غارات عدة على مواقع للميليشيات في الربيعي والضباب غرب مدينة تعز، ودمرت آليات مسلحة، كما دمر آليات للميليشيات في مديرية الوازعية.
وكان طيران التحالف شن، فجر أمس، 6 غارات على مواقع الميليشيات في محيط المجمع الحكومي ومستشفى ‫‏ذباب والطريق العام بمنطقة ذباب.
كما استهدفت مقاتلات للتحالف مواقع مفترضة تسيطر عليها جماعات مسلحة متطرفة في بلدة الحوطة بمحافظة لحج والمدينة الخضراء، التابعة لمحافظة عدن.
من جهة أخرى نقلت وكالة «رويترز» عن سكان محليين أن هجمات نفذتها طائرات بدون طيار قتلت ثمانية رجال يشتبه في أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة في جنوب اليمن، مساء السبت.
وقال سكان من محافظة أبين الساحلية الجنوبية للوكالة عبر الهاتف إن صاروخين أصابا المقاتلين الذين تجمعوا في ساحات قريتي الحصن ونقيل الحيالة بالمحافظة. وقالت مصادر محلية في محافظة أبين ل«الخليج» إن 10 على الأقل قتلوا في غارات شنتها طائرات من دون طيار على تجمعات للقاعدة في ‫منطقة المحفد.
في أثناء ذلك أكدت مصادر عسكرية مطلعة أن الجيش الوطني والمقاومة بدعم من قوات التحالف العربي تمكنت من استعادة السيطرة بشكل كامل على عدد من المواقع التي كان تسيطر عليها ميليشيات صالح والحوثي الانقلابية بمحافظة الجوف.
ونفى العميد رزق عبد الكريم المراني في تصريح ل«الخليج» ما تردد عن انسحاب الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع من مديرية «المتون» بشكل ذاتي، مشيراً إلى أن انسحابهم فرضته اعتبارات اضطرارية تتمثل في تكبدهم لخسائر فادحة في المقاتلين والمعدات وتضررهم بشدة جراء كثافة الضربات الجوية التي نفذتها طائرات التحالف العربي وهو ما دفعهم إلى الفرار من «المتون» وليس تنفيذ انسحاب تكتيكي.
ولفت إلى أنه تم استكمال تحرير منطقة «سدبا»، منوها بأن الجيش الوطني والمقاومة استعادوا السيطرة على مديرية «المصلوب» في فرضة أم الحجار وفرضة الفارس والشقبان، ونقاط أخرى سابقة في فرضة التيس وفرضة الجميدر.
وأودت غارة لطيران التحالف بحياة عدد من ميليشيات الحوثي وصالح في وادي آل عذيبان.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.