العرب يشعلون الميركاتو الصيفي مبكرًا | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 06:34 توقيت مكة - 21:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
العرب يشعلون الميركاتو الصيفي مبكرًا
العرب يشعلون الميركاتو الصيفي مبكرًا

أشرفت الدوريات في القارة الأوروبية على النهاية، وبدأت ملامح البطل تتشكل في العديد من الدوريات، حيث يغرد بايرن ميونيخ الألماني منفردًا على القمة، ويفصل برشلونة عن الاحتفاظ بلقب الليجا عدد قليل من النقاط.

ومع انشغال الجمهور في الحديث عن هوية البطل والفرق التي ستودع دوري الأضواء والشهرة، تنشغل إدارات الأندية في تحديد أولوياتها مع اقتراب فتح بابا الانتقالات الصيفية، من أجل تدعيم صفوفه بصفقات من العيار الثقيل، تساعدها على الاستمرار في المنافسة، أو النهوط مجددًا بالنسبة للفرق التي تعاني من تراجع على مستوى النتائج.

وتتجه العديد من الأندية الكبرى إلى السوق العربية في الميركاتو الصيفي؛ نظرًا لضعف المقابل المالي الذي يتحصل عليه اللاعب، بالإضافة للنادي الذي يمتلكه سواء كان اللاعب يلعب لنادي عربي أو أوروبي.

ولفتت العديد من الأسماء العربية الأنظار إليها بشدة خلال الموسم الجاري، لتصبح الشغل الشاغل للعديد من وكلاء اللاعبين، الذين سوقوهم جيدًا خلال الفترة الأخيرة لجني الأموال من ورائهم.

«البديل» ترصد لكم الأسماء التي ستشعل سوق الانتقالات في القارة الأوروبية خلال الميركاتو الصيفي:

محمد صلاح

ذكرت بعض التقارير في الصحف الإيطالية، خلال الأيام القليلة الماضية، أن محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، على رادار فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

وأكدت التقارير أن الأرجنتيني دييجو سيميوني، يرغب في ضم اللاعب المصري، الذي تتناسب طريقة لعبه مع الشكل الخططي الذي يلعب به المدرب الأرجنتيني، حيث يعتمد مدرب الروخ لابنكوس على الدفاع المتكتل مع الاعتماد بشكل كبير على الهجمات المرتدة مستغلًّا سرعات مهاجميه.

b4126fec67d48f4266edd3a69317dece

ولكن سيجد فريق العاصمة الإسبانية «مدريد» صعوبة كبيرة في ضم اللاعب، نظرًا لارتباطه بعقد طويل الأمد مع ذئاب العاصمة الإيطالية «روما».

الجدير بالذكر أن صلاح انتقل إلى روما خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من صفوف تشيلسي الإنجليزي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، مع وجود بند يسمح للفريق الإيطالي بشرائه بشكل نهائي في حالة موافقة اللاعب، وبالفعل قام النادي بتفعيل بند الشراء مقابل 21 مليون يورو، ليصبح اللاعب الأعلى سعرًا في الفريق الإيطالي.

رمضان صبحي

مصري آخر مطلوب بشدة في العديد من الأندية الأوروبية خلال الميركاتو الصيفي، وهو رمضان صبحي صاحب الـ18 ربيعًا تألق بشدة خلال الموسم الجاري، وأصبح من الأعمدة الرئيسة في فريقه والمنتخب الوطني الأول.

فعلى الرغم من تصريحات وكيله بعدم وجود عرض رسمي لضم اللاعب، لكنه أكد في الوقت ذاته، أن هناك بعض المفاوضات لانتقاله إلى القارة العجوز، لكنها لم تأخذ الطابع الرسمي حتى الآن.

45643

ومن الأندية التي ترغب في الظفر بموهبة القلعة الحمراء، فريق بازل السويسري الذي بات بوابة رئيسة لانتقال اللاعبين المصريين إلى أباطرة القارة العجوز، حيث انتقل محمد صلاح من بطل سويسرا إلى تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي، قبل أن يلحق به محمد النني وينتقل إلى أرسنال الإنجليزي.

كما يمتلك صبحي العديد من العروض، منها روما الإيطالي الذي كان قاب قوسين من الحصول على خدمات اللاعب في الميركاتو الصيفي على سبيل الإعارة، قبل أن تتوقف المفاوضات بشكل مفاجئ.

رياض محرز

أصبح الجزائري رياض محرز مهاجم فريق ليستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي، حديث وسائل الإعلام العالمية خلال الأونة الأخيرة؛ نظرًا لما يقدمه مع فريقه خلال الموسم الجاري، وتصدره جدول مسابقة الدوري الإنجليزي «بريميرليج» في أكبر مفاجآت الموسم الكروي 2015/2016.

رياض-محرز

محرز يحتل المرتبة الرابعة بجدول هدافي البريميرليج برصيد 16 هدفًا، وبفارق خمسة أهداف عن هاري كين، متصدر هدافي الدوري الإنجليزي.

ويعد المهاجم الجزائري على رأس أولويات فريق برشلونة الإسباني، بطل أوروبا ومتصدر الليجا هذا الموسم، كما أبدى عملاقا «لندن» تشيلسي وأرسنال رغبتهما في التعاقد مع الموهبة العربية.

إسلام سليماني

ويعد اللاعب الجزائري إسلام سليماني، مهاجم فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي، أحد الأوراق المطلوبة من قِبَل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، خلال الميركاتو الصيفي.

1

سليماني يمتلك من الفنيات ما يجعله يحتل مرتبة متقدمة في قلوب ومحبي فريق العاصمة البرتغالية «لشبونة» وأصبح من أعمدة الفريق الرئيسة خلال الفترة الأخيرة.

بن عطية

كشفت بعض التقارير الصادرة في الصحف الألمانية، أن المدافع الدولي المغربي المحترف ضمن صفوف بايرن ميونيخ، مطلوب من قِبَل فريق يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي «كالتشيو».

ووفقًا لصحيفة «بيلد» الألمانية، فإن الفريق البافاري توصل لاتفاق مع اللاعب الذي يعاني بسبب جلوسه المتكرر على مقاعد بدلاء البايرن، يقضي بانتقاله إلى ملعب «يوفنتوس أرينا» خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

1 (4)

وكان الفريق البافاري قد حصل على خدمات بن عطية، بعد صراع كبير مع برشلونة الإسباني بطل الليجا، حسمه البايرن في النهاية لصالحه، لكن حدثت بعض الخلافات في الأونة الأخيرة بين اللاعب ومدربه الإسباني بيب جوارديولا، جعلته يفكر جديًّا في الرحيل عن قلعة «أليانز ارينا».

أحمد حسن كوكا

تألق أحمد حسن كوكا، مهاجم فريق سبورتينج براجا البرتغالي، منذ انتقاله إلى صفوف الفريق مطلع الموسم الجاري، وتصدره قائمة هدافي فريقه في مسابقة الدوري البرتغالي هذا الموسم برصيد 10 أهداف، جعله محط أنظار العديد من الأندية، على رأسها فريق بوروتو البرتغالي الذي أبدى رغبته في ضم اللاعب مع نهاية الموسم الجاري.

36752336202

يذكر أن المهاجم الدولي المصري كان قوسين من الانتقال إلى صفوف بنفيكا الذي حصل على توقيعه بالفعل، لكنه تراجع عن فكرة ضمه، بعد إجراء الفحص الطبي وظهور مشكلة لدى اللاعب في القلب، حولت وجهته من بنفيكا إلى براجا.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.