الكشف عن افتتاح مقر جديد لادارة المرور بالمكلا من قبل المجلس الاهلي الحضرمي | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 02:53 توقيت مكة - 17:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الكشف عن افتتاح مقر جديد لادارة المرور بالمكلا من قبل المجلس الاهلي الحضرمي
الكشف عن افتتاح مقر جديد لادارة المرور بالمكلا من قبل المجلس الاهلي الحضرمي

يافع نيوز- المكلا- فادي حقان

ناقش الاجتماع الموسع الذى عقد في مقر الهيئة التنفيذية للمجلس الاهلي الحضرمي صباح اليوم الاحد الموافق السابع والعشرين من مارس الحالي الية إعادة ترتيب حركة السير لقطاع النقل الداخلى بمختلف أنواعها وأحجامها فى احياء وشوارع مدينة المكلا .
وفي الاجتماع الذي تراسه رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الاستاذ ربيع علي العوبثاني وضم هيئة النقل البري وأدارة شرطة السير ونقابات النقل الداخلي والخارجي فى مدينة المكلا والمناطق المجاورة
وأشار العوبثاني في كلمته الى أهمية وضع الحلول المناسبة والمعالجات السريعة من أجل التغلب على الكثير من المصاعب التى تقف أمام الجميع , وضبط الفوضى والعشوائية المتواجده في خطوط السير بشوارع المدينة التى تسبب الازدحام بالاماكن العامة أضافة الى النظر في تخفيض تعرفة ركوب الباصات الصغيرة داخل المدينة .
وشدد العوبثانى على ضرورة العمل بمصداقية وأخلاص والتكاتف والتعاون الجاد للوصول الى نتائج ملموسة على أرض الواقع لما من شانه تقديم خدمة جيدة للمواطنين للتخفيف من معاناتهم اليومية ،مؤكدا تقديم كافةأوجه الدعم والمساندة من قبل الهيئة التنفيذية للجهات ذات العلاقة في هذا المجال حتى يسهم الجميع الارتقاء بحركة التنمية فى حضرموت .
كما تطرق العوبثانى فى كلمته الى تحلي رجال وانصار المرور المنتشرين بالشوارع الرئيسية بالاخلاق والانضباط والالتزام بالدوام وتحسين الصورة السلبية التي ينظر لها الشارع لرجل المرور مشيدا بالانضباط بتجربة حركة السير فى الشحر والالتزام بها من قبل مستخدمى المركبات والمواطنين التى اصبحت أنمودجا يحتدى بها .
وقال “أننا بصدد أفتتاح مقر جديد لادارة شرطة السير (المرور ) بمنطقة فوه بعد أن يتم أستكمال الصيانة وأعادة تاهيل المقر خلال الايام القادمة إضافة الى إعتماد ميزانية تشغيلية لادارة المرور من قبل الهيئة”
واختتم العوبثانى حديثه بالقول ” نحن نمد أيدينا للجميع من أجل خدمة حضرموت وأهلها خاصة وأن الحياة قد تتطبعت وننعم بالامن والاستقرار الذي يحسدنا عليه الجميع في المحافظات الاخرى “.
من جهته قال القائم بأعمال مدير هيئة النقل البري بساحل حضرموت الاستاذ محمد بن صميدع بأن الهيئة لديها أنظمة ولوائح وقوانين لترتيب حركة النقل الداخلى والشاحنات فى الخطوط الاخرى وعملية الاشراف على عمل النقابات ذات العلاقة بحركة النقل الداخلية والخارجية .
وقد تحدث مدير إدارة شرطة السير سعيد بن كليب بكلمة أشار فيها الى أبرز الصعوبات التى تواجه نشاط حركة السير داخل المدينةمنها عدم توفر الحماية الامنية لرجال المرور والعمل بدون حوافز , إضافة الى وقوع الحوادث المتكررة والتى لم يتم حلحلتها بشكل عام .
ولفت مسؤل قطاع حراسة المنشاءات والمرافق بالهيئة التنفيذية صالح احمد المرشدي الى عمق العلاقة بين إدارة المرور والامن فى هذا الجانب وحرص الجميع على القيام بواجبه خدمة لاهله وبلده داعيا المواطنين الى التعاون والتعامل من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار في المدينة .
واكدرئيس قطاع الطرق بالهيئة التنفيذية المهندس عوض عبدالرحمن باشكيل بان هناك دراسة بحثية وفعلية وعملية تدرس حاليا سيتم عرضها على رئاسة الهيئة بشان أصلاح بعض الخطوط الرئيسية وتوسعتها وتنظيم حركة سير المركبات لتخفيف الازدحامات المعتادة بشوارع مدينة المكلا فى اوقات الذروةوخلال ايام شهر رمضان المبارك .
عقب ذلك تطرق رؤساء اللجان النقابية للباصات الكبيرة والصغيرة ومجمع خطوط مديريات الساحل الى ابرز الصعوبات التي تواجههم في العمل , وإيجاد معالجات سريعة لرفع خطة متكاملة من جميع الجهات ذات العلاقة تسهم في ألية ترتيب خط سير المركبات في داخل وخارج المدينة .
وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والقرارات أبرزها رفع تصور مشترك من قبل هيئة النقل والنقابات خلال هذا الاسبوع لوضع الخطوات الفعلية والعملية بهذا الشان، وتعزيز قوة امنية للحماية وتفعيل شرطة السير والتوجيه باصلاح وصيانة ادارة المرور الجديد والنظر في وضعية ادارة المرور والاحتياجات الاولية الضرورية من قبل الهيئة

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.