fbpx
الجيش السوري يقول إنه أحكم السيطرة على تدمر
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

أحكمت القوات الحكومية السورية سيطرتها على مجمل مدينة تدمر التي كانت تحت سيطرة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية وجماعات مراقبة.
وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة وقوات الدفاع الشعبي قضت” على ما سمته “آخر تجمعات إرهابي داعش في مدينة تدمر”.
وكانت القوات الحكومية السورية، مدعومة بالضربات الجوية الروسية، سيطرت على عدد من مناطق المدينة خلال الأيام الماضية.
وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن “عناصر الهندسة قاموا بتمشيط مدينة تدمر بالكامل” وتخليصها من الألغام والعبوات الناسفة.
وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرها الجيش السوري السبت طائرات مروحية ودبابات تطلق النار على مواقع في تدمر، ولم يمكن التأكد من تاريخ اللقطات من مصدر مستقل.
وكان التلفزيون السوري الرسمي أفاد السبت أن قوات الجيش قد استعادت بلدة العامرية شمال تدمر بدعم من الطائرات الروسية، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية”.
كما بسطت القوات الحكومية السبت نفوذها على أحياء الظاهرية والمتقاعدين وحي الجمعيات في مدينة تدمر، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي قال إن الاشتباكات هي الأشرس حتى الآن.
وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” قد احتل مدينة تدمر التاريخية التي تعد مواقع التراث العالمي بحسب تصنيف منظمة اليونسكو، كما سيطر على المدينة الحديثة المجاورة لها في شهر مايو/أيار الماضي.
وقام التنظيم بتدمير مواقع أثرية، بينها معبدان يعودان إلى ألفي سنة، ما أثار قلقا دوليا على كنز التراث العالمي الذي تطلق عليه اليونسكو اسم “لؤلؤة الصحراء”.

أخبار ذات صله