السفير اليماني : قوة وتماسك المجتمع الدولي كفيلة بإنجاح دور المبعوث الأممي لليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 15:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
السفير اليماني : قوة وتماسك المجتمع الدولي كفيلة بإنجاح دور المبعوث الأممي لليمن
السفير اليماني : قوة وتماسك المجتمع الدولي كفيلة بإنجاح دور المبعوث الأممي لليمن

يافع نيوز- نيويورك

أكد مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة السفير خالد حسين اليماني أن قوة وتماسك المجتمع الدولي ودعمه للشرعية الدستورية في اليمن وعدم التهاون مع الميليشيا الانقلابية هي الكفيلة بتعزيز دور المبعوث الأممي اسماعيل ولد شيخ.

وقال اليماني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ” نتطلع لأن يقوم المجتمع الدولي ومبعوثة لليمن بدور استثنائي لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 وإنهاء مظاهر الانقلاب الفاشل في اليمن وعودة الشرعية الدستورية”.

وكان أعضاء مجلس الأمن الدولي قد رحبو بإعلان المبعوث الأممي وقف شامل للأعمال العدائية في اليمن والتي من المقرر أن تبدأ في 10 أبريل على أن تبدأ محادثات السلام في 18 من نفس الشهر بالكويت.

كما رحب الأعضاء في بيان صحافي صدر عنهم الخميس بالتزام جميع الأطراف على حد سواء بوقف الأعمال العدائية وبمحادثات السلام وحثوا جميع أطراف النـزاع، من أجل تمهيد الطريق لوقف الأعمال العدائية والحد من العنف فورا والامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى زيادة التوتر.

ودعا أعضاء المجلس في بيانهم جميع الأطراف إلى الانخراط في محادثات سياسية بطريقة مرنة وبناءة وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ولا سيما القرار 2216. وبحسن نية.

كما أعرب أعضاء مجلس الأمن عن دعمهم القوي للمبعوث الخاص وجهوده الدؤوبة في دعم وقف الأعمال العدائية واستئناف المحادثات مؤكدين التزامهم القوي بوحدة وسيادة واليمن وسلامة أراضيه.

 

المصدر:وكالة سبأ

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.