أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حشود صنعاء اليوم دليل ان التحالف لا يستهدف المدنيين
  • منذ 8 شهور
  • 9:51 م

حشود صنعاء اليوم دليل ان  التحالف لا يستهدف المدنيين

الحشد الجماهيري اليوم في ميدان السبعين بعاصمة الاحتلال صنعاء يحمل دلالات كثيرة أهمها  للجنوبيين يذكرهم قرار اعلان  المدعو علي صالح من هذا المكان  الحرب على الجنوب واعلان انتهاء الوحده بين البلدين  عام  1994.

ومن ناحية اخرى ان قوات التحالف العربي لاتستهدف المدنيين في قصفها ووجود المخلوع علي عبدالله صالح وعدد من قياداته المطلوبة امنيا وعسكريا في منصة الحشد وعدم استهدافهم عسكريا دليل ان قوات التحالف لاتستهدف المدنين .

وايضا هذا الحشد ليس غريبا بل متوقعا لمن يتابع مجريات الاحداث منذ بدايتها ويعتبر ايضا حضور طبيعي جدا خصوصا وأن المكونات السياسية في صنعا في حوار فندق موفمبيك جميعها رفضت الحرب ورفضت عاصفة الحزم من اليوم الاول اصدرت بيانات سياسية بهذا الخصوص  وتمسكت بهذا الموقف حتى اليوم.

لذلك فأن المخلوع صالح تزعم موقف احزاب حوار فندق موفمبيك المؤتمر والإصلاح والاشتراكي وأنصار الله والناصريين وغيرهم الرافضين للحرب منذ عام وعبروا عن هذا الرفض اليوم ,والدليل انه لاتوجد اي فعالية بالمحافظات الشمالية التي تحكمها منظومة موفمبيك خرجت تؤيد وتحتفل بذكرى عاصفة الحزم ,

والرسالة التي يراد ايصالها من الحشد اليوم بصنعاء هي بطلان مشروعية عاصفة التحالف العربي وإسقاط شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي التي يستند عليها التحالف العربي في مشروعية التدخل العسكري .

وأراد المخلوع ومكونات الشمال السياسية القول لدول التحالف انه مرعام كامل ولم تتحرراوتسقط محافظة شمالية وهذا دليل اخر على بطلان مشروعية العاصفة وشرعية هادي .

اما الجنوب المغلق بوجه الشمال ومنظومته كاملا اراد نظام صنعاء كسر ذلك الاغلاق بتفجيرات سيارات مفخخة في عدن عشية احتفال الجنوب بالذكرى الأولى لعاصفة الحزم ولكنه لم يستطيع يعكر فرحة الجنوب بهذه المناسبة التاريخية.

واثبت الجنوب المحرر جزئيا انه متمسك بشرعية استعادة دولة الجنوب وجاء خطاب الرئيس علي سالم البيض بمناسبة الاحتفال بذكرى انطلاق عاصفة الحزم ليل أمس كموقف سياسي وحيد يلجم منظومة الشمال ويخرس تطاولها على الجنوب وعلى قوات التحالف,والمؤسف ان وسائل اعلام الخليج والتحالف اغلقت ابوابها امام خطاب الرئيس البيض وستتعاطئ مجبرة للتعاطي مع حشد وخطاب عفاش بصنعاء ولو من باب النقد والتحليل.

واثبت خطاب الرئيس البيض موقف شعب الجنوب المؤيد بقوة لدول التحالف العربي وظهر يؤكد التناقض التاريخي مع خطاب وموقف منظومة صنعاء العسكرية والقبلية والسياسية التي اثبتت بهذه المناسبة توافقها المعلن والضمني الرافض لعاصفة الحزم..

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.