fbpx
كرويف يكرم “في بيته”
شارك الخبر


يافع نيوز – رياضة:
افتتح رئيس نادي برشلونة الإسبانين جوسيب ماريا بارتوميو، صباح السبت، نصبا تذكاريا في ملعب “كامب نو” لتكريم الهولندي يوهان كرويف، الذي فارق الحياة الخميس بعد صراع مع السرطان.
وتهافت آلاف المشجعين إلى الملعب الخاص بالفريق الكتالوني، الذي تألق معه “الطائر” كرويف، من أجل تكريمه بعد وفاته في برشلونة.

ووضعت في القاعة صورة كبيرة لكرويف، وهو يبستم مع كرة في يده أحاطت بها باقات كبيرة من الزهور.

وقال بارتوميو: “إنها أيام حزينة لكافة عشاق برشلونة. إنها أيام حزينة لكل من يحب كرة القدم. بعد موافقة عائلة كرويف افتتحنا هذا النصب التذكاري لكي يتمكن الجميع من توجيه كلمة وداعية أخيرة لهذه الشخصية”.

وتهافت جمهور منوع من كافة الجنسيات، من أجل تحية النجم الهولندي الذي توفي عن عمر 68 عاما، كما أرسلت العديد من المؤسسات أكاليل الزهور لتكريم أسطورة أياكس أمستردام وبرشلونة.

وتوج كرويف مع برشلونة كلاعب بلقب الدوري عام 1974 والكأس المحلية عام 1978، ثم عاش الفريق مع كرويف المدرب إنجازات رائعة، إذ توج بلقب الدوري 4 مرات متتالية بين 1991 و1994، وبالكأس المحلية عام 1990، وبالسوبر المحلية 1991 و1992 و1994، وكأس أوروبا عام 1992، والسوبر الأوروبية في العام ذاته، وكأس الكؤوس الأوروبية في 1991.

وستبقى القاعة التي تحوي النصب مفتوحة أمام الجمهور حتى مساء الثلاثاء، فيما سيبقى برشلونة في حالة حداد حتى الثاني من أبريل المقبل.

أخبار ذات صله