إهمال إفطار الأطفال يعرضهم للسمنة | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 04:20 توقيت مكة - 19:20 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إهمال إفطار الأطفال يعرضهم للسمنة
إهمال إفطار الأطفال يعرضهم للسمنة

يافع نيوز – طب وصحة:

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الأطفال الذين يفوتون وجبة الإفطار تزيد لديهم القابلية للإصابة بزيادة الوزن أو السمنة بمقدار الضعف مقارنة بأقرانهم الذين يتناولون وجبتي إفطار.
وقال القائمون على الدراسة من جامعة ييل إن بعض الأطفال يتناولون وجبة الإفطار في المنزل ثم تعقبها وجبة أخرى في المدرسة، مؤكدين أن هؤلاء يتمتعون بصحة ولياقة أفضل من الذين لا يتناولون أي طعام في الصباح.
وأظهرت دراسات سابقة أن تناول الإفطار مرتبط بزيادة كفاءة الأداء الدراسي وصحة أفضل ووزن مثالي بالنسبة للتلاميذ، لكن بعض القلق أثير حيال إمكانية تسبب تناول وجبة إفطار ثانية بالمدرسة في اكتساب الأطفال لوزن زائد.
وأشارت الدراسة الجديدة إلى عدم صحة هذا الاعتقاد، فتقديم وجبة إفطار ثانية إلى الطلاب بالمدارس يساعد على التخفيف من حدة انعدام الأمن الغذائي ويرتبط بإبقاء الطلاب على وزن صحي. وتابع الباحثون 584 طالبا من 12 مدرسة تقدم وجبة الإفطار لطلابها، وراقبوا أنظمة تناول الطلاب للإفطار ووزنهم على مدار عامين.

ووجد الباحثون أن الطلاب الذين فوتوا وجبة الإفطار أو تناولوها بشكل غير متسق زادت لديهم بمقدار أكثر من الضعف قابلية اكتساب وزن زائد أو الإصابة بالسمنة مقارنة بالذين تناولوا وجبتي إفطار.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.