5 خلطات مجربة للحصول على شعر ناعم وأملس طبيعيًا | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:06 توقيت مكة - 02:06 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
5 خلطات مجربة للحصول على شعر ناعم وأملس طبيعيًا
5 خلطات مجربة للحصول على شعر ناعم وأملس طبيعيًا

يافع نيوز- متابعات

الذهاب لصالونات التجميل لا يكلفك الكثير من المال فقط، لكن مع مرور الوقت يصاب شعرك بالضعف والتلف نتيجة لكثرة استخدام العلاجات الكيماوية. تعرض الشعر لعلاجات الفرد والمستحضرات التجميلية الغنية بنسبة من الكيماويات يؤثر على صحته وحيويته فيما بعد ليفقد بريقه وتألقه.

 

بدءًا من الآن توقفي تمامًا عن الذهاب لصالونات التجميل وحضري بنفسك بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة لتمليس وفرد الشعر بسهولة في المنزل.

1- خلطة الفواكه مع الحليب العسل

تتميز أغلب أنواع الفواكه بفوائدها الصحية المتعددة لاحتواءها على نسبة هائلة من العناصر الغذائية اللازمة لنضارة البشرة وصحة الشعر. قومي بخلط بعض حبات الموز مع الفراولة مع خليط من الحليب والعسل للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط الناتج على الشعر، ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. بعد غسيل الشعر ستلاحظين بنفسك شعر لامع وناعم.

2- خلطة البيض وزيت الزيتون

البيض من أهم المكونات الطبيعية التي لا غنى عنها لروتين مثالي للعناية بشعرك. لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن خلط البيض مع زيت الزيتون يعمل كعلاج سحري فعّال لإصلاح الشعر التالف وتنعيمه. قومي بخفق بيضتين جيدًا، ثم يضاف زيت الزيتون مع التقليب الجيد. يوزع الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعة. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا باستخدام الشامبو، وستلاحظين بنفسك نتائج رائعة وشعر أملس مع تكرار الاستخدام.

3- خلطة الطمي

الطمي ليس فقط للعناية بالبشرة، لكن يساعد كذلك على تمليس وتنعيم الشعر. اخلطي بياض بيضة واحدة مع 2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز وكوب واحد من مسحوق الطمي. تضاف كمية مناسبة من الماء للحصول على خليط ذو قوام مناسب. يستخدم الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة، بعد مرور الوقت يمشط الشعر برفق، ويتم توزيع المزيد من الخليط على الشعر مرة أخرى مع تكرار الأمر لعدة مرات. في النهاية، يشطف الشعر جيدًا وسيتحول بعدها شعرك المموج لشعر ناعم ومفرود.

4- خلطة الأعشاب

نعلم جميعًا أهمية استخدام الزيوت العشبية للعناية بالشعر والبشرة. لكن استخدام الأعشاب يعمل كذلك على تنعيم الشعر المجعد. استخدمي أي من الأعشاب الطبيعية كالبابونج، الخزامي، الروزماري أوالزعتر لتغذية البصيلات وتنعيم الشعر. كما أنها من أبسط المكونات المتوافرة والغير مكلفة التي يمكنك استخدامها لعلاج مشكلات الشعر المختلفة.

 

قومي بغلي 5 ملاعق صغيرة من أي من الأعشاب السابقة مع 2 كوب من الماء. اتركيها حتى تبرد تمامًا، ثم تصفى جيدًا وتضاف ملعقة كبيرة من الخل. استبدلي بلسم الشعر المعتاد بهذا اللوسيون العشبي، ولا يشطف الشعر بعد استخدامه.

5- الزيوت الطبيعية

من أشهر الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر وتنعيمه التي تتناقلها الأجيال هي حمام الزيت الساخن. يمكنكِ خلط نوعين أو أكثر من الزيوت للحصول على خليط غني يمنحك شعر ناعم ومفرود. اخلطي زيت جوز الهند، زيت اللوز مع زيت الزيتون معًا واستخدمي الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس جيدًا. تلف الرأس بمنشفة ساخنة بعد ذلك وتترك لمدة 45 دقيقة أو طوال الليل. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا لتلاحظين بنفسك نتائج مبهرة وشعر ناعم، لامع وقوي.

 

على الرغم من نتائج تلك العلاجات لفرد الشعر المجعد، إلا أنها لا تمنحك نتائج فورية كصالونات التجميل، فهي تعتمد على المكونات الطبيعية الآمنة بعيدًا عن الكيماويات الضارة. وللحصول على نتائج مرضية تحتاجين لاتباع تلك العلاجات بشكل منتظم لمدة لا تقل عن شهر.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.