تناولات الصحف العربية الصادرة اليوم السبت للشأن اليمني | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 02:39 توقيت مكة - 17:39 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تناولات الصحف العربية الصادرة اليوم السبت للشأن اليمني
تناولات الصحف العربية الصادرة اليوم السبت للشأن اليمني

يافع نيوز – متابعة خاصة:

التزاما من موقع “يافع نيوز” بإطلاع متابعيه على ما تتناقله الصحافة العربية والدولية في الشأن المحلي .

وفي الصحافة العربية تناقلت اليوم  العديد من الصحف شؤون اليمن وآخر تطورات الاوضاع فيه يرصدها “يافع نيوز ” لمتابعيه فقد ركزت الصحف العربية الصادر اليوم على فعاليات إنطلاق عاصفة الحزم نرصدها على النحو التالي : بداية مع صحيفة الوطن السعودية التي نقلت تحت عنوان “مسيرة مليونية يمنية: شكرا سلمان” بدأت أمس في محافظة تعز اليمنية مسيرة مليونية، تنظمها الحملة الشعبية اليمنية لشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وبدأت المسيرة من ساحة ما يعرف بالحرية، وسط مدينة تعز، عاصمة المحافظة، وذلك عقب صلاة الجمعة.
وأوضح رئيس الحملة ناصر العشاري، في تصريح إلى وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أمس، أن الحملة الشعبية تأتي لرد الجميل لخادم الحرمين الشريفين، نظير مبادرته بوقوف المملكة إلى جانب الشعب اليمني في مواجهة عملية الانقلاب من قبل الميليشيات المدعومة من إيران.
وقال العشاري إن فعاليات الحملة ستستمر حتى اليوم في تعز وبقية محافظات البلاد، وتنفيذ أنشطتها في الميدان، وعبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مضيفا أن الحملة الجديدة تأتي بعد مرور عام على انطلاق فعاليات وأنشطة حملة عاصفة الشكر تحت شعار “شكرا سلمان”.

وأوضح رئيس الحملة الشعبية اليمنية، أن فعاليات مشروع “شكرا سلمان” تمثل دينا على اليمنيين وعلى كل عربي ومسلم موحد، يدرك أهمية عاصفة الحزم لمصير الأمة بأسرها.
يذكر أن المشاركين في المسيرة المليونية، التي تقدمتها قيادات المقاومة الشعبية، وجابت عددا من شوارع مدينة تعز رفعوا صور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعدد من قادة دول التحالف العربي.

كما رفعوا اللافتات التي تثمن الموقف الأخوي في إيقاف الانقلاب المدعوم من إيران. وكتب على اللافتات “شكرا سلمان.. سنحفرها في قلوبنا، ونحملها في صدورنا إلى قبورنا”، و”الملك سلمان بخطاه الحازمة أعاد للأمة العربية العزة والثقة”.

ومن المقرر أن تتواصل مهرجانات الثناء لعاصفة الحزم، حتى اليوم، الذي يصادف مرور عام على انطلاق العمليات العسكرية لإيقاف الانقلاب الحوثي.
وتناقلت صحيفة عكاظ تحت نفس العنوان ” «شكراً سلمان».. حملة شعبية يمنية عرفاناً بمواقف المملكة” أطلق ناشطون يمنيون أمس (الجمعة) من تعز حملة مليونية بعنوان (شكرا سلمان) عبر موقع إلكتروني خاص بها، وتتواصل فعالياتها في مختلف المدن اليمنية.

وتأتي الحملة المليونية عرفانا بالوقفة الصادقة وإيمانا بالدور الكبير الذي قامت به المملكة العربية السعودية بتضامنها مع الشرعية ضد زمرة الانقلاب، وتتواصل هذه الحملة في أرجاء العالم سواء في الميدان أو عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي انطلاقا من ساحة الحرية، وستستمر الفعاليات اليوم السبت في تعز وبقية محافظات الجمهورية.

وتأتي الهبة الشعبية لرد الجميل بعد مرور عام على قرار قائد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومبادرات وتضحيات المملكة بدمائها وأموالها وأمنها، ذلك القرار الذي استنقذ به هويتنا وعقيدتنا ووطننا وأزال به عن الأمة العربية والإسلامية يأسها، ورفع رأسها، وأعاد بأسها، وأوقف به مد الحقد الفارسي وأحلام العصابات الانقلابية الإرهابية بحكم اليمن.

وشدد القائمون على حملة شكرا سلمان على مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المشهودة والمتتابعة مع إخوانه وجيرانه وكل من تحالف معه لإنقاذ بلد الحكمة والإيمان، وقال ناصر العشاري رئيس الحملة الشعبية اليمنية لشكر الملك سلمان: «لن ننسى معروف سلمان وكل من وقف معنا، فإننا لا يمكن أن ننسى جرائم إيران وأذنابها في حق شعبنا ووطننا والمآسي التي خلفتها في كل بيت وفي كل شبر منه، وسنظل نقول كلما تذكرنا ذلك شكرا سلمان».

وأوضح أن الحملة المليونية تأتي بعد مرور عام كذلك على انطلاق فعاليات وأنشطة حملة (عاصفة الشكر) تحت شعار شكرا سلمان.

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية في نفس السياق عن “مسيرات حاشدة في تعز احتفاء بـ«عاصفة الحزم»”

شهدت مدينة تعز أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الآلاف، وذلك احتفاء بالذكرى الأولى لانطلاق عاصفة الحزم، بقيادة المملكة العربية السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن وإيقاف انقلاب مليشيا الحوثي وصالح.

 

وفي المسيرة التي تقدمها قيادات المقاومة الشعبية، رفع المشاركون صور قادة دول التحالف، ولافتات تثمن الموقف الأخوي في إيقاف الانقلاب المدعوم من إيران، ولافتات أخرى تحت شعار «شكراً إمارات الخير».

 

وجابت المسيرة التي انطلقت من ساحة الحرية عقب صلاة الجمعة، في عدد من شوارع المدينة، مرددة الهتافات بضرورة مواصلة النضال ضد المليشيا الانقلابية وتحرير كل مديريات المحافظة.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات كتب عليها «شكراً سلمان.. سنحفرها في قلوبنا، ونحملها في صدورنا إلى قبورنا» وأن الملك سلمان بخطاه الحازمة أعاد للأمة العربية العزة والثقة.

 

ومن المقرر أن تتواصل مهرجانات الثناء لـ«عاصفة الحزم» حتى اليوم الذي يصادف مرور عام على انطلاق العمليات العسكرية لإيقاف الانقلاب وفقاً لرئيس الحملة الشعبية لشكر الملك سلمان، ناصر العشاري.

وقال العشاري، إن «عاصفة الحزم» أوقفت المد الإيراني وأحلام الميليشيا الحوثية في حكم اليمن، مشيراً إلى أن حملة «شكراً سلمان» دين على اليمنيين وكل مسلم وعربي، يدرك أهمية عاصفة الحزم لمصير الأمة.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.