fbpx
محمد صلاح ينقذ مصر من السقوط أمام نيجيريا
شارك الخبر

يافع نيوز- رياضة:

انتزع منتخب مصر لكرة القدم التعادل من مضيفه النيجيري 1-1 في الوقت القاتل الجمعة، في كادونا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا 2017 في الغابون.
وسجل محمد صلاح (90+1) هدف مصر، وايتيبو اوغينيكارو (60) هدف نيجيريا. ويلتقي المنتخبان الثلاثاء في الجولة الرابعة في الاسكندرية. ورفعت مصر رصيدها إلى 7 نقاط مقابل 5 لنيجيريا، و4 لتنزانيا ولا شيء لتشاد.

وكان المنتخب النيجيري، بطل 2013 في جنوب إفريقيا، الطرف الأفضل طوال شوطي المباراة على حساب المصري صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (7 ألقاب) والغائب عن النسخ الثلاث الأخيرة، الذي بدا الارتباك واضحا على خطوطه.

وفوت رجال مدرب نيجيريا سامسون سياسيا عدة فرصة لم يحسنوا وضع اللمسة الأخيرة، وكانت الفرصة الحقيقية الأولى لأحمد حسن كوكا الذي سدد كرة بقدم الحارس كارل إيكيمي إثر تمريرة من محمد صلاح عرضية عبر القائد الموقت عبد الله السعيد (16).

وأبطل الحارس المصري أحمد الشناوي مفعول أخطر كرة نيجيرية في الشوط الأول أرسلها أحمد موسى من الجهة اليمنى (19)، وكاد مهاجم واتفورد الإنجليزي أوديون إيغالو يهز شباك الشناوي في نهاية الشوط الأول.

وفي بداية الشوط الثاني، أهدر إيغالو فرصة جديدة عندما قلب كرة مقصية خلفية مرت بجانب القائم الأيسر (48)، وفاتت على مصر فرصة خطيرة جدا من ركنية (53)، وسيطر الشناوي على أرضية أحمد موسى (55).

وافتتح النيجيريون المتوجون باللقب القاري عامي 1980 و1994 أيضا، التسجيل بعد تسديدة قوية من كيليتشي إيهياناتشو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي ارتدت من القائم الأيمن إلى إيتيبو أوغينيكارو أعادها بسهولة إلى الشباك (60).

وعندما كانت المباراة تتجه نحو فوز أصحاب الأرض، أرسل رمضان صبحي بديل محمود حسن “تريزيغيه” كرة خلف الدفاع فكسر محمد صلاح التسلل وأرسلها قوسية بيسراه إلى الزاوية اليمنى مدركا التعادل (90+1).

في المقابل تعادل المنتخب التونسي مع منتخب توغو ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية بنتيجة سلبية. ويتصدر منتخب توغو المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بينما يأتي المنتخب التونسي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

أخبار ذات صله