واشنطن تعلن مقتل “الرجل الثاني” في تنظيم داعش

Smoke billows from the northern Iraqi town of Sinjar during an operation by Iraqi Kurdish forces backed by US-led strikes on November 12, 2015, to retake the town from the Islamic State group and cut a key supply line to Syria. The autonomous Kurdish region's security council said up to 7,500 Kurdish fighters would take part in the operation, which aims to retake Sinjar "and establish a significant buffer zone to protect the (town) and its inhabitants from incoming artillery." AFP PHOTO / SAFIN HAMED (Photo credit should read SAFIN HAMED/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

أعلن وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، الجمعة، أن الولايات المتحدة قتلت عددا من قادة تنظيم داعش من بينهم عبد الرحمن القادولي، الذي يعتبر الرجل الثاني في التنظيم خلال غارة جوية في سوريا.
وقال كارتر إن الولايات المتحدة قتلت عددا من كبار قادة تنظيم داعش الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن بين من قتلوا وزير المالية في التنظيم المتشدد.

وأعلن الموقع الإخباري “ديلي بيست” أيضا مقتل القادولي، الذي قال إنه كان على وشك أن يصبح الرجل الثاني في التنظيم الذي يتولى قيادته أبو عمر البغدادي.

وقد عرضت وزارة العدل الأميركية مبلغ 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القادولي ما يجعله المسؤول الأرفع في التنظيم بعد البغدادي الذي “يساوي” 10 ملايين دولار.

وهذا القيادي المتشدد هو ثاني مسؤول كبير في هذه القائمة يقتل في أقل من شهر.

وأعلنت الولايات المتحدة في الرابع من مارس مقتل مسؤول كبير آخر ورد اسمه في القائمة هو “عمر الشيشاني”، إذ كان أحد كبار القادة العسكريين في التنظيم وقتل في ضربة أميركية أثناء وجوده في منطقة الشدادي السورية التي خسرها المتشددون لصالح قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: