طلاب يمنيون مبتعثون في مصر يناشدون الحكومة انقاذهم وحل مشاكلهم | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 07:25 توقيت مكة - 22:25 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
طلاب يمنيون مبتعثون في مصر يناشدون الحكومة انقاذهم وحل مشاكلهم
طلاب يمنيون مبتعثون في مصر يناشدون الحكومة انقاذهم وحل مشاكلهم

 

يافع نيوز – القاهرة

يعاني الطلاب المبتعثين الى جمهورية مصر العربية للعام الجامعي 2015 / 2016 من عدم تجاوب الجهات الرسمية معهم وتوفير مستحقاتهم المالية واستكمال اجرائاتهم الوزارية بحسب شكاوى تلقاها موقع ” يافع نيوز ” .
وقال الطلاب في شكواهم  انه تم ابتعاثهم بنائا على تعليمات من وزارة التعليم العالي وبعدما عانوا وجاهدوا الى ان وصلوا مصر بعد جهد وشقاء نظرا لظروف الحرب والا مسؤولية من قبل الجهات الرسمية والحكومية بالسفر والمعاملات الخاصه بهم.
فمنهم من دفع مبلغا باهضا كي يحصل على تاشيرة لدخول جمهورية مصر ومنهم من تم ابتزازه بطريقة او باخرى وخسروا الوقت والمال وتاخروا عن العام الدراسي وفورا وصولهم حصلو على وعود مبرمة من الوزارة ومن الملحقية اليمنية في القاهرة باستكمال كل اجرائاتهم ومستحقاتهم المالية ولكن لن ينفذ شي منها حتى الان  لم يستلموا الربع الرابع للعام الدراسي 2015 ولا ايضا الربع الاول لعام 2016.
وأضافوا ان العام الدراسي قارب على الانتهاء والجهات الرسمية تواصل عبثها بمستحاقتهم .
وقالوا ان في مصر اكثر من 30 طالبا من اوائل الجمهورية اليمنية البارزين في المحافضات والمرشحين لمنح التبادل الثقافي المبتعثين للعام 2015/2016 الى جمهورية مصر العربية يعانون مرارة العيش وضيق المعاملة والانصدام بما لاقوه ويلاقوه من سوء تعامل من الملحقية والوزارة وعدم التجاوب واستخدام اسلوب الا مبالاة والا مسؤولية.
وأضافوا انهم لم يستطعوا الحصول على حقوقهم ولم توفر لهم من قبل الجهات الرسمية ، لم يستطيعوا ان يبدئوا عامهم الدراسي بعد اشهر فضلا عن الاجتهاد والقراءه والقدرة عن استيعاب مقرراتهم الدراسية ،

وقالوا في مناشدتهم ان البعض لايجد مايسد به صرفية يومه والاخر لم يجد قيمة كتابا دراسيا او مشوارا للمحلقية الذي تعتبر مشاوريهم الوحيدة اليها ، والجميع تم تهديدهم باخراجهم من الشقق المؤجرة من فلوسهم الخاصة والغالية الثمن من جهة اخرى .!!

وناشدوا الجهات المختصة بوزارتي التعليم العالي والمالية بسرعة اطلاق مستحقاتهم المالية واعطائهم حقوقهم المنتظرة والموقفة دون مبرر والكف عن التاجيل الغير مسؤول  لانقاذهم مماهم فيه ثم السعي في مسيرتهم العلمية المليئة بالعثرات لانقاذ ما يمكن انقاذه من عامهم الدراسي الذي قارب على الانتهاء.

وأكدوا بان حقوق الطلاب اليمنيين المبتعثين في كل الدول لم يتحقق منها شيئا والذي طالب بها الطلاب سابقا، في مظاهرات ووقفات واعتصامات ، وتم وعودهم ثم لم يحقق شيئا منها ، بل زادت المعاناة مضاعفة.
فما زال الطلاب متمسكون بالحقوق التالية.
1_ عودة المبلغ السنوي المخصص للكتب وبأثر رجعي للسنوات الماضية.
2_تخفيض تذاكر الطيران على الخطوط الجوية اليمنية للطلاب بنسبة 50%, واصدار التذاكر للخريجين .
3_ تسليم المخصص المالي (الربع) في وقته المحدد بداية الشهر كل ثلاثة أشهر
4_ إنشاء حسابات بنكية لكي يتم صرف المخصصات المالية (الأرباع) من خلالها, وإنشاء نظام التأمين الصحي للطلاب والباحثين اليمنيين في مصر وفي كل الدول المبتعثين اليها .
من : حمدي اليافعي طالب طب بالقصر العيني بالقاهرة

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.