صنعاء بوادر حرب بين انصار الرئيس المخلوع صالح ومليشيات الحوثي | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
صنعاء بوادر حرب بين انصار الرئيس المخلوع صالح ومليشيات الحوثي
صنعاء بوادر حرب بين انصار الرئيس المخلوع صالح ومليشيات الحوثي

يافع نيوز – خاص

بدأت تلوح في الافق بوادر حرب بين أنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وأنصار عبدالملك الحوثي .

وقال سكان محليون في العاصمة اليمنية صنعاء ان انتشار واسع نفذه الحرس الجمهوري في مناطق حيوية من العاصمة صنعاء.

وأضافوا في حديث لهم لـ ” يافع نيوز ” ان الحرس الجمهوري عزز انتشاره بالقرب من القصر الجمهوري وميدان السبعين حيث شوهدت صور المخلوع صالح ونجله أحمد تملىء الشوارع في صنعاء .

يأتي ذلك في وقت يستعد فيه انصار الرئيس المخلوع لإقامة فعالية يوم السبت بمناسبة الذكرى الأولى لـ عاصفة الحزم وهو ما يرفضه الحوثيون بقوة حيث يريدون إقامة فعالية عصر السبت.

أنصار المخلوع صالح وبحسب مراقبين يريدون فعالية خاصة بالمؤتمر الشعبي العام جناح المخلوع صالح حيث يقتر رفع اعلام المؤتمر وصور المخلوع ونجله يأتي ذلك في ظل تزايد الانقسامات بين المخلوع صالح والحوثيين قعب تجاهل الحوثيين انصار المخلوع صالح في المفاوضات التي جرت على الحدود السعودية .

ويسعى انصار المخلوع صالح بحسب مراقبون الى اثبات انهم الأقوى وانهم هم من يواجه التحالف العربي والمقاومة على الأرض وذلك لتحقيق مكاسب سياسية واظهار حجمهم قبل مفاوضات الكويت .

وفي نفس الوقت يسعى الحوثيون الى اقامة فعالية اخرى عصر السبت وهي منفصلة عن فعالية الزعيم ويهدفون من ذلك الى ارسال رسالة قبل مفاوضات الكويت تبين حضورهم القوي في صنعاء .

هذه الخلافات تطورت الى ملاسنات علنية وصلت الى الصحيفة الرسمية التابعة للرئيس المخلوع صالح ” اليمن اليوم ” والتي نشرت على صفحتها صورة لتمزق تحالف الحوثيين وصالح .

كما وصلت الى تهديد من قبل قيادات حوثية بإعتقال الرئيس المخلوع صالح وكل من يحاول الاساءه الى الحوثيين بصنعاء .

ومن المتوقع ان تزداد خلافات الطرفين وربما تصل الى اقتتال مسلح للسيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء في ظل تفكك تحالف المصلحة الذين كان بينهما .

يشار الى ان الحوثيين وصالح تحالفوا قبل اكثر من عام وسيطروا على معظم اجزاء اليمن ولكن تدخل عاصفة الحزم وضع حد لهم وتكن التحالف والمقاومة من طردهم من الجنوب ومأرب واجزاء من تعز .

 

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.