عكاظ ..تكشف السبب الحقيقي وراء إطلاق الحوثيين لبعض المعتقلين السياسيين والوزراء | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:06 توقيت مكة - 02:06 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عكاظ ..تكشف السبب الحقيقي وراء إطلاق الحوثيين لبعض المعتقلين السياسيين والوزراء
عكاظ ..تكشف السبب الحقيقي وراء إطلاق الحوثيين لبعض المعتقلين السياسيين والوزراء


يافع نيوز – متابعات:
كشفت مصادر مطلعة عن قيام الميليشيات الانقلابية بطلب مبالغ مالية مقابل إطلاق معتقلين سياسيين مدرجين ضمن قوائم الحكومة اليمنية كأحد المطالب للإفراج عنهم. وأوضحت المصادر أن من تم إطلاقهما من السياسيين ووزير التربية والتعليم عبد الرزاق الأشول لم يتم إطلاقه بناء على الضغوط الدولية ولكن بعد أن دفعت أسرهم فدية كبيرة من المال وفقاً لعكاض السعودية .
وقالت المصادر «عملية إطلاق المختطفين هي وعود سابقة وهي من مخرجات جنيف2 ولكن لم تنفذ وحتى من تم إطلاقهم من المختطفين تم بمبالغ مالية دفعتها أسرهم وليس عبر المفاوضات السياسية».

وأشارت المصادر إلى أن عملية الابتزاز التي تمارسها الميليشيات الانقلابية بحق أسر المختطفين كبيرة وكلاً حسب موقعه والتهم التي توجه إليه وتتراوح المبالغ بين (200ألف إلى 10ملايين ريال يمني).

وأشارت المصادر أن الميليشيات لا تزال تفرض الإقامة الجبرية على كل من يتم الإفراج عنه بفدية مالية وضمان محل إقامته، وتراقب تحركاته بشكل مكثف.

ولفت المصدر إلى أن مصير وزير الدفاع محمود الصبيحي وشقيق الرئيس رئيس جهاز الأمن السياسي في أبين ولحج وعدن ناصر منصور هادي والقيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان لا يزال مجهولا ولم تقدم الميليشيات أي معلومات عنهم أبدا.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.