خفض خدمات التجوال بين “التعاون الخليجي” 40% | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
خفض خدمات التجوال بين “التعاون الخليجي” 40%
خفض خدمات التجوال بين

يافع نيوز – متابعات:

أعلن الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، عبدالله بن جمعة الشلبي، بأن دول المجلس قررت البدء اعتباراً من اليوم الأول من أبريل(نيسان) المقبل، بتطبيق المرحلة الأولى من التنظيم الجديد لتخفيض أسعار التجوال بين دول التعاون بمتوسط 40% لجميع جدمات التجوال.

وقال الشلبي إن “التخفيض يشمل أسعار الخدمات الصوتية الصادرة والواردة، والرسائل النصية القصيرة الصادرة، وأسعار خدمات البيانات، مؤكداً بأن “خدمة استقبال الرسائل النصية القصيرة ستبقى على الوضع الحالي حيث يتم تقديمها مجاناً أثناء التجوال”.

وأضاف الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بأن “متوسط التخفيض في هذه المرحلة يبلغ 40% لجميع خدمات التجوال”، معرباً عن توقعه بأن يؤدي هذا التنظيم في المرحلة الأولى إلى توفير 1137 مليون دولار أمريكي تقريباً على مستخدمي الهاتف الجوال بدول المجلس، كما من شأنه رفع الرفاه الاجتماعي بمقدار 404 مليون دولار أمريكي.

وأشار الشلبي بأن “فريق عمل مختص من دول التعاون سوف يقوم بمراقبة الأسعار بصفة دورية ورفع التوصيات اللازمة بشأنها للجنة الوزارية للبريد والاتصالات”

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.