إقبال كبير وارتياح شعبي في ثاني أيام المخيم الطبي الخيري الاول بمديرية تريم | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إقبال كبير وارتياح شعبي في ثاني أيام المخيم الطبي الخيري الاول بمديرية تريم
إقبال كبير وارتياح شعبي في ثاني أيام المخيم الطبي الخيري الاول بمديرية تريم

يافع نيوز – مجتمع مدني:
تتواصل بمديرية تريم قريبة اللسك بمحافظة حضرموت لليوم الثاني على التوالي أعمال المخيم الطبي الخيري الاول الذي تنفده مؤسسة كردوس للتنمية ويرعاه وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم  ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري وتزامناً مع ذكرى رحيل فقيد حضرموت رجل الخير والإحسان الشيخ حسين صالح بن كردوس التميمي، حيث شهد الخيم إقبالا كثيفاً من قبل السكان المحليين على مختلف العيادات التي ضمتها المخيم وتضم أكثر من خمسة عشر تخصصاً طبياً بمشاركة كادر طبي وطني من ابناء محافظة حضرموت .
 
وتجولت «كردوس ميديا» معهم ورصدت سير العمل بالمخيم وانطباعات المرضى وكذلك الشباب المتطوعين في المخيم حيث يقدم المخيم العلاج مجانا لأهالي اللسك والقرى المجاورة لها ويتم من خلاله معرفة الأمراض السارية في المنطقة ومحاولة الحد منها. ‏
 
وقد بلغ عدد المراجعين من أهالي منطقة اللسك حوالي /1100/ مريض ومريضة حتى صباح اليوم الثاني من بدء فعاليات المخيم. ‏
 
وتنوعت حالات المرضى المراجعين في معظمها ما بين الداخلية والأطفال، والنساء والولادة كما راجع المخيم /3/ حالات من الاطفال مصابة بالقلب وتم تحويلها الى اختصائي أمراض القلب الدكتور الزبيدي والذي ستكون عيادته بالمخيم صباح الخميس وقد تم كشف وعلاج كثير من الحالات من قبل الدكاترة والاستشاريين حيث تنوعت اختصاصاتهم ما بين الداخلية والأذنيه والعينية والسنية والباطنية. ‏
 
حيث عبر عدد من المستفيدين من المخيم الطبي عن سعادتهم وشكرهم وتقديرهم لمؤسسة كردوس للتنمية وكل الدكاترة المساهمين في تنفيذ المخيم والسلطة المحلية ومكتب وازارة الصحة ، وقال المواطن عمر سالم يسلم إنه يعاني من صعوبة في التنفس والالام في الصدر وقد نصحه بعض الأطباء التوجه الى مدينة المكلا للكشف عند الدكتور ابو بكر الزبيدي استشاري امراض القلب والشرايين والقسطرة القلبية وبذهابه الى المكلا سيكلفه الكثير من المال للعلاج من غير المصاريف الأخرى على حد تعبيره ، ليتفاجأ ان الدكتور متواجد في هذا المخيم الخيري والعلاج بشكل مجاني ،وقالت الأخت ( أ. ج. ب) إن هذا المخيم كان بمثابة عملية إنقاذ لطفلها الذي يعاني من مشكلة في التنفس بسبب تقلب الأجواء وانه يصعب عليها الذهاب الى مستشفى تريم بسبب بعد المسافة وعدم وجود طبيب مختص أطفال في الوحدة الصحية في القرية وفي ختام كلمتها وجهت بالشكر للدكتور  عبدالله محمد بن سلم استشاري أطفال ولجميع زمالة في هذا المخيم وأن يجعل الله ذلك في ميزان حسناتهم  .
 
وعبروا جميعهم عن سعادتهم بجهود مؤسسة كردوس وتعاون السلطة المحلية بالوادي والصحراء وبمكتب الصحة بوادي حضرموت على الجهود التي تبذل في عمل هذا المخيم والتي جعلته شعلة من النشاط معتبرين ذلك شيئا ملموسا ولا ينكره أحد.
 
مقدمين الشكر والتقدير وتسبقه الدعوات الصداقة النابعة من قلوبهم لأسرة بن كردوس التميمي وللمرحوم فقيد الوطن وحضرموت الشيخ حسين بن كردوس التميمي الذي كرَّس حياته وأفنى عمره في أعمال الخير ومساعدة المحتاجين حتى بعد مماته رحمة الله علية.
 
واكد رئيس مؤسسة كردوس للتنمية الشيخ عبيد صالح كردوس التميمي أن المخيم الطبي سيسهم في التخفيف من معاناة السكان المحليين الذين يتكبدون العناء للوصل الى مستشفيات المدن المجاورة وسيخفف من الازدحام على المستشفيات التي توجد بها قوائم طويلة تطلب تحويلها الى اخصائيين.
وشكر التميمي جهود وزارة الصحة ممثلة في مدير مكتبها بوادي حضرموت الدكتور هاني العمودي، على متابعته لمختلف الانشطة التي تنفذها المؤسسة في تذليل الصعوبات والعراقيل التي قد واجهتم قبيل انطلاق المخيم الطبي ولكل التقدير والاحترام والاخوة في السلطة المحلية بالوادي وعلى راسهم وكيل محافظة حضرموت الاستاذ عصام حبريش الكثيري ووكيل مساعدة عبد الهادي التميمي ومدير مديرية تريم العقيد منصور التميمي وجميع المشاركين في المخيم، على أوجه الدعم المعنوي لإنجاح هذا المخيم وما يبذلونه من جهود في خدمة الوطن والمواطن.
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.