صباحية قصصية وشعرية للقاصة مزنة الأحمدي بسيئون | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 01:03 توقيت مكة - 16:03 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
صباحية قصصية وشعرية للقاصة مزنة الأحمدي بسيئون
صباحية قصصية وشعرية للقاصة مزنة الأحمدي بسيئون

يافع نيوز- سيئون – جمعان دويل

نظم فرع إتحاد نساء اليمن بوادي حضرموت بالشراكة مع مكتب وزارة الثقافة بالوادي صباحية قصصية وشعرية للقاصة مزنة صالح الأحمدي بقاعة الأديب علي احمد باكثير بسيئون ضمن نشاط وفعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة 8 مارس واليوم العالمي بعيد الأم 21 مارس .
وفي بداية الصباحية أكد المدير العام لمكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء / احمد عبدالله بن دويس بأن هذه الفعالية التي يقيمها اتحاد نساء اليمن بالوادي ضمن الشراكات الثقافية التي يقيمها المكتب مع العديد من منظمات المجتمع المدني ضمن إستراتيجيته لهذا العام نحو نشاط ثقافي متنوع مستدام .
وبدورها أوضحت رئيسة اتحاد نساء اليمن بوادي حضرموت / فاطمة النوبي بأن الاتحاد يؤكد دعمه ومساندته للمرأة في مختلف المجالات الحياتية معيشة كانت أو علمية أو أدبية مشيرة بأن فاعلية اليوم بأن نلتقي في بادرة نوعية بأديبة حضرمية إحتفاء بها وبإبداعاتها الأدبية في مجال القصة والشعر .
وفي الصباحية الذي أدارها الروائي / حسين حسن بن عبيدالله قدمت القاصة نماذج من أعمالها الأدبية في مجال القصة القصيرة والشعر التي تميزت نصوصها بعنصر المفاجئة وقصر ترتيب الجمل التي من خلالها استطاعت تجاوز اللغة التقليدية إلى لغة الحداثة الشعرية . فيما قدمت خلال الصباحية عدد من المداخلات من عدد من الأدباء بوادي حضرموت أشادت بالمستوى الثقافي لدى
القاصة والشاعرة وما قدمته من نماذج عكست تمكنها من هوايتها الأدبية متمنيين لها التوفيق والنجاح وأن يفتخر وادي حضرموت ببزوغ نجم من نجوم الأدب والشعر .
وفي ختام الصباحية الذي حضرها مدير عام مديرية ساه حسين باجري ومديري إدارتي الثقافة بمديريتي سيئون والقطن وقيادة اتحاد نساء اليمن بالوادي وعدد من الأدباء والشعراء والمهتمين بالأدب والشعر وطلاب وطالبات عدد من مدارس الثانويات بسيئون أعلن مدير مكتب الثقافة بالوادي عن شراء 50 نسخة من كتاب القاصة الذي تحت الطبع الموسوم بعنوان ( نصف أغنية (كما تم تكريم أسرة القاصة من قبل مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء ومدير عام مديرية القطن بشهادات تقديرية ورسالة شكر وتقدير لدعمها وتحفيزها لأبنتهم في المجال الأدبي كما كرم إتحاد نساء اليمن القاصة والشاعرة مزنة صالح
الأحمدي بدرع الاتحاد تحفيزا وتشجيعا لموهبتها الأدبية ..

القاصة والشاعرة مزنة صالح الاحمدي من مواليد مديرية القطن عام 1996م المستوى التعليمي ثانوية عامة بدأت هواياتها في كتابة القصة والشعر عام 2013 م .
اول مشاركة لها رسمية بقصتها الموسومة بعنوان ( الليل الحالم ) في المسابقة الأدبية لثانويات البنات بوادي حضرموت وفازت بالمركز الاول.
لها عدد من المؤلفات ( مجموعة قصصية من جزئين بعنوان قصتي , وهي اول مجموعة قصصية كتبتها ) مجموعة شعرية بعنوان ( نصف إتكائي على الوجع ) مجموعة شعرية بعنوان ( حزني كصوت الكمنجة ) ومجموعة روائية تحت الطبع بجمهورية مصر العربية بعنوان ( نصف أغنية ) مشاركة مع 33 من الادباء العرب في كتابة رواية عربية لم تفصح عن عنوانها .

حكمتها ( إن القراءة هي الكنز الحقيقي للإبداع ) ومن ( لا يقرأ لا يكتب )

 

IMG_3178

IMG_3192

IMG_3191

IMG_3257

IMG_3266

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.