عسيري: لا دور للسعودية في المفاوضات اليمنية | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 08:49 توقيت مكة - 23:49 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عسيري: لا دور للسعودية في المفاوضات اليمنية
عسيري: لا دور للسعودية في المفاوضات اليمنية

يافع نيوز- متابعات

قال مستشار وزير الدفاع السعودي أحمد عسيري، الأربعاء، إن هناك قناعة لدى قيادة التحالف العربي أن الحل في اليمن سيكون سياسيا، عبر اتفاق وطني خالص بين السلطات الشرعية ومكونات المجتمع السياسي، بما في ذلك الحوثيين، دون وجود دور سعودي.

وأوضح عسيري، في لقاء مع سكاي نيوز عربية، أن عمليات التحالف العربي باليمن ستنتهي بطلب من الحكومة اليمنية، مضيفا أن هناك وساطات قبلية “نرحب بدورها” للتهدئة لاستعادة عدد من المناطق اليمنية وضعها الطبيعي.

ونفى عسيري وجود دور سعودي في أي مفاوضات ستجمع في المستقبل مختلف القوى اليمنية، قائلا إن العمليات العسكرية للتحالف تدعم الحل السياسي في اليمن.

ومضى مستشار وزير الدفاع السعودي يقول: “التحالف سيبقى داعما للحكومة اليمنية والأمم المتحدة لتطبيق قرار 2216”.

وأكد عسيري أن دول التحالف العربي ترى الحوثيين مكونا في المشهد اليمني، لكنه عاد ليشدد على رفض وجود ميليشيات في اليمن.

وأضاف “هدف الميليشيات تعطيل عمل الدولة، وحزب الله مثالا على ذلك”، مشيرا إلى أن الاستقرار في اليمن كفيل بدحر التنظيمات الإرهابية.

واتهم عسيري الرئيس اليمني المخلوع بتوفير ملاذا آمنا للقاعدة، بقوله: “علي عبد الله صالح احتضن القاعدة في اليمن”، مؤكدا أن مصير صالح ستقرره الحكومة اليمنية وفقا لقوانينها.

قبول حوثي

وفي سياق متصل قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الأربعاء، إن المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أبلغه بقبول الحوثيين تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وأضاف هادي خلال اجتماع عقده في العاصمة السعودية الرياض: “رغم كل تلك الخطوات الميدانية إلا أننا حريصون في نفس الوقت على أرواح الناس ومصالح المواطنين والمجتمع في مختلف أرجاء الوطن، وهذا ما يجعلنا نتعامل بحكمة وصبر أمام مختلف التطورات”.

سكاي نيوز عربية

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.