مطارات العالم.. الهلع مستمر

A passenger stands next to an information board which displays the cancelled flight to Brussels at the Adolfo Suarez Barajas airport in Madrid
يافع نيوز – سكاي نيوز:
أخلت الشرطة الفرنسية، الأربعاء، مطار تولوز بسبب حقيبة مشبوهة وسط استمرار الإجراءات الأمنية المشددة في فرنسا ودول عدة، غداة الهجمات الدامية التي ضربت العاصمة البلجيكية.
وهرع خبراء الأمن إلى مطار تولوز-بلانياك، جنوبي فرنسا، بعد الاشتباه بحقيبة في قاعة مخصصة للموظفين، في حين أخلي المطار لحين معاينة الجسم المشبوه، حسب ما قالت مصادر.

وكانت الهجمات الدامية التي ضربت مطار بروكسل ومحطة مترو أثارت هلعا في فرنسا، حيث أخلت السلطات 4 محطات قطار ومحطة مترو في باريس، قبل إعادة فتحها أمام الجمهور.

واستمرت التعزيزات الأمنية في مطارات فرنسا لليوم الثاني على التوالي، على غرار معظم المطارات ومحطات النقل والقطارات في دول أخرى، لاسيما ألمانيا وهولندا وبريطانيا وإسبانيا.

كما نصحت بريطانيا رعاياها بعدم السفر إلى بروكسل، وكذلك فعلت ايرلندا التي نصحت مواطنيها بعد زيارة العاصمة البلجيكية إلا في حال الضرورة، بعد الاعتداءات التي خلفت أكثر من 30 قتيلا.

وحذرت وزارة الخارجية الأميركية المواطنين الأميركيين من وجود “مخاطر محتملة إذا رغبوا في السفر إلى أوروبا أو عبرها بعد سلسلة هجمات ارهابية”، آخرها الاعتداء الدامي في بروكسل.

وقالت الوزارة، في بيان، إن “مجموعات إرهابية لا تزال تخطط لهجمات في الأمد المتوسط عبر أوروبا، مستهدفة مناسبات رياضية ومواقع سياحية ومطاعم ووسائل النقل”.

وسيبقى التحذير الأميركي ساريا حتى 20 يونيو المقبل، أي حتى ما بعد بدء كأس أمم اوروبا لكرة القدم لعام 2016 التي تنظم من 10 يونيو الى 10 يوليو في فرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock