وزير الصحة يدشن توزيع شحنة من الأدوية تقدر بـ (104) طن وتوزع على (11) محافظة | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 02:51 توقيت مكة - 17:51 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وزير الصحة يدشن توزيع شحنة من الأدوية تقدر بـ (104) طن وتوزع على (11) محافظة
وزير الصحة يدشن توزيع شحنة من الأدوية تقدر بـ (104) طن وتوزع على (11) محافظة

يافع نيوز- عدن – خاص

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم صباح اليوم توزيع شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية تقدر بـ (104) طن مقدمة من منظمة الصحة العالمية وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية.
شمل التوزيع (11) محافظة، تعز، عدن، لحج، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت الساحل والوادي، المهرة، سقطرى، مارب، الجوف.

وأكد وزير الصحة على أن الأسبوع القادم سيتم توزيع (120) طن، مقدمة من نفس الجهة على محافظات البيضاء، ذمار، إب، ريمة، الحديدة، المحويت، حجة، صعدة، عمران، صنعاء، وأمانة العاصمة.

وأوضح باعوم أن هذه الشحنة تشتمل على مستلزمات طبية وجراحية مهمة وكافية بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأدوية الأساسية وأدوية الاسهالات. وشدد الوزير على ضرورة أن يقوم مدراء عموم مكاتب الصحة والسكان في المحافظات بدورهم في توزيع الأدوية والمستلزمات والرقابة على إيصالها للمستفيدين بطرق سلمية بعيدا عن المحسوبية.

وقدم الشكر للمنظمة ومركز الملك سلمان للإغاثة على الدعم الإغاثي السخي لبلادنا.

ومن ناحية أخرى، تفقد وزير الصحة سير العمل في ترميمات المخازن الرئيسية للأدوية التابعة للبرنامج الوطني للإمداد الدوائي بعدن، مشيدا بالجهود المبذولة لإتمام عملية الترميم، وشكر اشقاءنا في صندوق إغاثة المرضى الكويتي، على دعمهم لتلك الاعمال.

وتفقد باعوم، سير العمل في إعادة ترميم هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي، وكذلك التجهيزات، شاكرا للأشقاء في الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان على جهودهم في إعادة ترميم وتجهيز المستشفى المرجعي لإقليم عدن.

وفي لقاءه بممثلي بعض المنظمات الدولية في بلادنا، نوه الوزير بأن تتوخى المنظمات في صنعاء المهنية والحيادية، وأن يتم توزيع الأدوية والمستلزمات واللقاحات وفقا للاحتياجات الفعلية لكل محافظة، مؤكدا على ضرورة نقل معظم الصلاحيات والموازنات إلى عدن، باعتبارها من الان وصاعدا سيكون استقبال شحنات الأدوية والمستلزمات الطبية وتوزيعها عبر ميناء عدن وصولا إلى نقل عمل تلك المنظمات إلى العاصمة المؤقتة عدن.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.