المؤتمر السنوي لا مراض النساء والولادة بعدن يختتم اعماله بصدور عدد من التوصيات عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 02:39 توقيت مكة - 17:39 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المؤتمر السنوي لا مراض النساء والولادة بعدن يختتم اعماله بصدور عدد من التوصيات عدن
المؤتمر السنوي لا مراض النساء والولادة بعدن يختتم اعماله بصدور عدد من التوصيات عدن

عدن_ محمد مساعد صالح

اختتم اليوم بكلية الطب جامعة عدن اعمال المؤتمر السنوي لأمراض النساء والولادة والذي عقد تحت شعار” المرأة والصحة ” خلال الفترة من 21 وحتى 22 مارس الجاري 2016م بصدور عدد من التوصيات . واوصى المشاركون في المؤتمر بضرورة تشكيل لجنة على مستوى المحافظة لتقييم الأبحاث العلمية التي ناقشها المؤتمر على مدى يومين والخروج بتوصيات تهدف تحسين صحة المرأة والصحة الانجابية. كما اوصى المؤتمرون بتأسيس قسم معالجة حالات الإجهاض وإقامة دورات تدريبية للشفط اليدوي وكذا التخصص في معالجة المشاكل الجنسية للمرأة والرجل وتأسيس عيادة خاصة بذلك . وكان المؤتمر السنوي لأمراض النساء والولادة والذي هدف الى زيادة الوعي الصحي وتحسين صحة المرأة قد ناقش على مدى يومين 32 ورقة عمل علمية اندرجت تحت عدة محاور منها:
1. . التقنيات الحديثة للمساعدة على الإنجاب.
2. التطورات الحديثة في علاج المشاكل الصحية التي تؤثر سلبا على المرأة الحامل
3. وفيات الأمهات وأسبابها وكيفية التغلب عليها
4. مناقشة اخر المستجدات في طب الأورام النسائية وكيفية معالجة هذه الإمراض.
5. العمليات القيصرية وأسبابها ومضاعفاتها السلبية على الأم

6. المعالجة الجراحي للناسور الوليدي
7. صحة الفم إثناء الحمل والشفة الأرنبة للمواليد في ختام اعمال المؤتمر

القى مستشار محافظ عدن صالح الحكم كلمة السلطة المحلية مباركا نجاح اعمال المؤتمر .. مبديا استعداد السلطة المحلية تقديم الدعم اللازم لا خراج توصيات المؤتمر الى النور ..

كما القى مندوب اللجنة الصحية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية ابراهيم القرشي ” ابواسماعيل ” كلمة اللجنة عبر فيها عن ارتياحه لنجاح المؤتمر .. مؤكدا بان اللجنة الصحية في العليا للإغاثة الكويتية على استعداد كامل لدعم البنى الصحية في محافظة عدن وتقديم العون الكامل للمساعدة في اخراج توصيات المؤتمر الى ارض الواقع . من جانبها عبرت الدكتورة سوسن باخبيره القائم بأعمال عميد كلية الطب والعلوم الصحية بعدن عن تقديرها لكل من ساهم وعمل وساعد على انجاح فعاليات المؤتمر .. مؤكدة بان توصيات المؤتمر سيتم رفعها للجهات المسؤولة في مكتب الصحة والسكان بعدن وكذا وزارة الصحة العامة والسكان لتنفيذها . وجددت الدكتورة سوسن باخبيره شكرها وتقديرها للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في محافظ المحافظة عيدروس الزبيدي ووزير الصحة والسكان الدكتور نار باصر باعوم على دعمهما لا نجاح اعمال المؤتمر وكذا دعمهما للمشاريع الصحية في المحافظة عدن وكذا ادارة الانشطة في الكلية .. مشيدة بالاوراق العلمية القيمة المقدمة للمؤتمر وكذا بمستوى النقاشات العلمية لتلك الاوراق من قبل المشاركين في المؤتمر . في ختام اعمال المؤتمر قام الاخوة الدكتور جمال عبدالحميد والدكتوره نهله الكعبي بتكريم المشاركين في المؤتمر وكذا عدد من الجهات ذات العلاقة بإنجاح المؤتمر .

image

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.