بلجيكا.. إرتفاع قتلى العمليات الارهابية في بروكسل الى 34 وإخلاء القصر الملكي | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بلجيكا.. إرتفاع قتلى العمليات الارهابية في بروكسل الى 34 وإخلاء القصر الملكي
بلجيكا.. إرتفاع قتلى العمليات الارهابية في بروكسل الى 34 وإخلاء القصر الملكي

يافع نيوز – شؤون دولية:

قالت محطة (في.ار.تي) الإذاعية البلجيكية إن عدد قتلى هجمات بروكسل الثلاثاء ارتفع إلى ۳٤ قتيلا وإصابة العشرات وهم ۲۰ في انفجار بمحطة مترو و۱٤ في تفجيرين بمطار بروكسل.

وذكرت تقارير إعلامية بلجيكية أنه تم إخلاء القصر الملكي البلجيكي في قلب العاصمة بروكسل اليوم الثلاثاء عقب تفجير قنبلة في محطة مترو قريبة ووقوع تفجيرين في مطار المدينة.

وقالت وسائل الإعلام أن الملك فيليب والملكة ماتيلد في حالة صدمة لكن التقارير لم تذكر ما إذا كانا متواجدين في القصر.

* تشديد الاجراءات الامنية

وشددت السلطات البلجيكية إجراءاتها الأمنية حول محطاتها النووية، وأوقفت حركة النقل العام، وطلبت من سكان بروكسل ملازمة أماكنهم، بعد ما شهدت العاصمة البلجيكية سلسلة تفجيرات.

وطلبت السلطات البلجيكية من السكان عدم التنقل وملازمة أماكنهم، بعدما شهدت بروكسل سلسلة تفجيرات طالت المطار ومحطة للمترو وأدت إلى وقف حركة المواصلات وإغلاق المحطات، حسب ما أعلنت خلية الأزمة. وشددت السلطات البلجيكية إجراءاتها الأمنية حول المحطات النووية.

وكتبت خلية الأزمة على تويتر “ابقوا حيث أنتم” مشيرة إلى أن جميع وسائل النقل العام ومحطات المترو والمحطات الكبرى في العاصمة الأوروبية أغلقت حتى إشعار آخر.

* عواصم أوروبية تعزز الإجراءات الأمنية

وسارعت دول مثل هولندا وفرنسا والسويد وألمانيا، ودول أوروبية أخرى الى فرض تدابير أمنية مشددة في مطاراتها بعد التفجيرات التي هزت العاصمة البلجيكية بروكسل. كما قررت هذه الدول تشديد المراقبة على حدودها.

وأفادت الأجهزة الهولندية لمكافحة الإرهاب على موقعها الإلكتروني “نتخذ هذه التدابير الإضافية من باب الحيطة (…) وهذا يعني دوريات إضافية للدرك في (مطار) شيبول وفي روتردام واندهوفر، ومراقبة معززة على الحدود الجنوبية”.

كما أتخذت السلطات الألمانية إجراءات أمنية مشددة في مطار فرانكفورت، أحد أكبر مطارات أوروبا، على ما أعلنت الشرطة الفدرالية الألمانية .

وقالت متحدثة باسم الشرطة “بالنسبة للمطارات (الألمانية) الأخرى، لا يمكنني الإدلاء بأي تصريح (…) إننا في مرحلة التقييم”.

فرنسا، من جهتها التي كانت عرضة لهجمات إرهابية في ۲۰۱٥، قررت تشديد الإجراءات الأمنية، حيث أعلن مصدر ملاحي لوكالة الأنباء الفرنسية تعزيز الإجراءات الأمنية في مطار رواسي شارل ديغول في باريس .

وأوضح المصدر “يتم تطبيق إجراءات الوقاية والأمن في كل من مباني المطار الثمانية وفي المحطتين مع فرض رقابة على القطارات القادمة من بروكسل وتعبئة فرق رصد العبوات بواسطة الكلاب

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.