إقامة مجمع للغة العربية في الشارقة | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:55 توقيت مكة - 14:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إقامة مجمع للغة العربية في الشارقة
إقامة مجمع للغة العربية في الشارقة

يافع نيوز- إختيار المحرر

أعلن الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، عن إقامة مجمع للغة العربية في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة “ليكون عونا ومساندا للمجامع العربية في مختلف أقطار العالم العربي”.
وجاء إعلان القاسمي، الاثنين، أثناء حضوره مؤتمر مجمع اللغة العربية بالقاهرة في دورته الثانية والثمانين، الذي أقيم تحت عنوان (واقع اللغة العربية في المجتمعات العربية .. الأسباب والمواجهة).

وقال في كلمته أمام أعضاء المجمع: “من هذا المكان اسمحوا لي أن أعلن عن قرار افتتاح مجمع للغة العربية في إمارة الشارقة بعد موافقة مجمع اللغة العربية في القاهرة واتحاد مجامع اللغة العربية”.

وأضاف: “نعاهدكم أن ذلك المركز أو ذلك المجمع سيتكفل بجميع احتياجات المجامع العربية أينما كانت، وسيكون على رأس أولوياته القيام بتمويل إصدار القاموس اللغوي التاريخي وكل ما يتعلق به”.

وكان القاسمي اختير عضوا فخريا بمجلس مجمع اللغة العربية بالقاهرة في ديسمبر الماضي. وهذه هي المرة الأولى التي يختار فيها المجمع عضوا فخريا به منذ افتتاحه في 1934.

وحاكم الشارقة (76 عاما) من الشخصيات الإماراتية الشغوفة بالتاريخ والثقافة والفنون، وتنقل خلال فترة تعليمه بين الشارقة والكويت ومصر، وتولى سابقا وزارة التربية والتعليم بالحكومة الإماراتية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.