الرئيس هادي يستقبل السفير الامريكي لدى اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 08:47 توقيت مكة - 23:47 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرئيس هادي يستقبل السفير الامريكي لدى اليمن
الرئيس هادي يستقبل السفير الامريكي لدى اليمن

يافع نيوز- متابعات

استقبل  الرئيس عبدربه منصور هادي  اليوم سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ماثيو تولر.

جرى خلال اللقاء تناول جملة من المواضيع والقضايا الهامة ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بمستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية وجهود السلام المبذولة لإنهاء عمليات الانقلاب وتنفيذ القرار الاممي 2216.

وجدد رئيس الجمهورية دعوته للسلام والوئام وإنهاء الانقلاب وإزالة أسبابه التي أدت إلى اختطاف الدولة واحتلال مؤسساتها وغزو المدن وقتل وتهجير المدنيين الآمنين وفك الحصار على المدن وترجمة عملية لقرارات الشرعية الدولية والشروع في بادرة حسن النوايا لتحقيق السلام الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني.

وقال فخامة الرئيس”لقد عبرنا عن ترحيبنا لمساعي مندوب الأمين العام للأمم المتحدة والتعاطي الإيجابي مع الحل السياسي السلمي الرامي إلى تنفيذ استحقاقات القرار2216 والذي يأتي انطلاقا من حرصنا على السلام ومسؤوليتنا تجاه أبناء شعبنا اليمني كافة”.

من جانبه ثمن السفير الأمريكي جهود فخامة رئيس الجمهورية المبذولة لإحلال السلال وإنهاء حالة الحرب والتمرد وعودة السلام لليمن .

واكد ماثيو تولر وقوف الولايات المتحدة إلى جانب اليمن وشرعيتها الدستورية والتعاطي الإيجابي مع عملية السلام المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل المبني على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير

 

المصدر:وكالة سبأ

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.