وفرت 240 براد مياه للمدارس الهلال الأحمر تدعم عددا من الفعاليات للارتقاء بالعملية التعليمية في اليمن . | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وفرت 240 براد مياه للمدارس الهلال الأحمر تدعم عددا من الفعاليات للارتقاء بالعملية التعليمية في اليمن .
وفرت 240 براد مياه للمدارس الهلال الأحمر تدعم عددا من الفعاليات للارتقاء بالعملية التعليمية في اليمن .


يافع نيوز – خاص:
دشن مكتب التعليم بمحافظة عدن اليوم فعاليات علمية و ثقافية وفكرية ورياضية خلال الفصل الدراسي الثاني للارتقاء بالعملية التعليمية تحت شعار ( الارتقاء بمستوى التعليم غايتنا ) وذلك بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ، وحضر مدير عام التربية والتعليم بمحافظة عدن تدشين الفعاليات التي انطلقت في مدرسة سبأ وتسع مدارس أخرى وأربع رياض أطفال على مستوى المحافظة.

وأشارت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في بيان صحفي إلى أن الحملة تستهدف عشر مدارس في مختلف مديريات عدن إلى جانب رياض الأطفال ، ويتخلل فعالياتها إقامة المسابقات العلمية و الثقافية والفكرية والرياضة و توزيع جوائز لجميع المتسابقين وهي عبارة عن مائه حقيبة مدرسية متكاملة لكل مدرسة ، وقد تمت دعوة الآباء والأمهات لحضور الفعاليات ، كما يم افتتاح أول مكتبة علمية في مدرسة سبأ بتمويل من الهيئة .

إلى ذلك قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوفير 240 براد مياه وتوزيعها على 120 مدرسة في مديريات محافظة عدن المختلفة ، بهدف حل مشكلة المياه الصالحة التي تعاني منها تلك المدارس خاصة خلال فصل الصيف .

وأكدت الهيئة أنها ماضية في مشاريعها الخاصة بتعزيز قدرات قطاع التعليم في اليمن وتحسين البيئة المدرسية التي تساعد في عملية التحصيل الأكاديمي للطلاب و استقرار مدارسهم ، وذلك من خلال تبني مشاريع البنية التحتية وتأهيل وصياة المدارس و توفير احتياجاتها اللوجستية و مستلزماتها الدراسية ، وأسفرت جهود الهيئة في هذا الصدد حتى الآن عن تأهيل 140 مدرسة في عدن .

و بحسب بيانات دولية صادرة عن خدمة التتبع المالي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة مؤخرا فقد احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً كأكبر مانح للمساعدات خلال الأزمة الإنسانية التي يشهدها اليمن ، وتركزت جهود دولة الإمارات على تأهيل البنية التحتية، وتقديم الإغاثة الإنسانية في جميع المحافظات اليمنية .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.