fbpx
الرئيس هولاند يعارض استبعاد بنزيمة من منتخب فرنسا
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

يعارض رئيس فرنسا، فرانسوا هولاند ، فكرة ابعاد اللاعب كريم بنزيمة من المشاركة رفقة منتخب بلده في نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو2016” المقرة في الصيف المقبل، ليخالف بذلك رئيس الوزراء ، مانويل فالس، ووزير الرياضة باتريك كانر.

وكشف رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بول لوغريت، في تصريحات نقلتها صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية، خلال اجتماع عقده يوم الجمعة الماضي أعضاء الاتحاد الفرنسي للعبة، أنّ الرئيس هولاند عارض فكرة استبعاد بنزيمة من قائمة المنتخب بسبب القضية المتورط بها.
وأضاف لوغريت في هذا الصدد أنّ رئيس فرنسا “مطلع على أحدث مجريات الأمور كما أنه يؤيد وجهة نظري”، موجهاً حديثه لأعضاء الاتحاد الفرنسي حيث توجد أصوات تقول إن وجود بنزيمة في صفوف منتخب “الديوك”  قد تضر بصورته.
وتربط لو غريت، عمدة مدينة غانغانمب الاشتراكي السابق، علاقة صداقة قوية بهولاند كما انه يلتقي به كثيراً في مناسبات مختلفة.
وتعارض وجهة نظر الرئيس الفرنسي تلك التي يراها رئيس وزراء البلاد، مانويل فالس، ووزير الرياضة باتريك كانر. اللذين يرفضان عودة بنزيمة إلى منتخب فرنسا.
وكانت صيحفة “ليبراسيون” قد كشفت يوم الجمعة الماضي أنّ بنزيمة أدلى بإفادته كشاهد في تحقيق قضائي متعلق “بغسيل أموال ناتجة عن تجارة المخدرات”، وأشارت إلى أن نجم نادي ريال مدريد الإسباني، وهو ليس متهما في القضية المذكورة، أدلى بإفادته كشاهد أمام القاضي رينود فان رومبييه منذ نحو شهرين في إطار تحقيق فتحته نيابة باريس في 17 سبتمبر الماضي.
ويأتي هذا المثول في الوقت الذي يواجه فيه بنزيمة تهمة التورط في ابتزاز زميله في منتخب فرنسا ماتيو فالبوينا بفيديو إباحي.
وكان القضاء الفرنسي قد قرر في 11 مارس الجاري رفع المراقبة القضائية جزئياً عن بنزيمة،خاصة فيما يتعلق باتصاله بفالبوينا ومن ثم فإن الاثنين يمكنهما اللعب سويا في المنتخب.
يُشار أنّ فرنسا ستضيف نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم بين 10 يونيو و10 يوليو من السنة الجارية.
أخبار ذات صله