بدء الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز الترصد الوبائي بعدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 05:22 توقيت مكة - 20:22 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بدء الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز الترصد الوبائي بعدن
بدء الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز الترصد الوبائي بعدن

يافع نيوز- عدن

بدأت اليوم بمحافظة عدن أعمال الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز الترصد الوبائي وتشكيل فريق الاستجابة علی مستوی مديريات عدن والتي تنظمها منظمة الصحة العالمية وإدارة الترصد الوبائي بالمحافظة.

و تهدف الدورة التي تستمر ثلاث ايام بمشاركة 24 مشارك من مختلف المديريات الی تشكيل فريق لاكتشاف الوباء والتدخل في الوقت المناسب لتعزيز عملية السيطرة.

ويتلقي المشاركون في الدورة معارف عن الترصد الوبائي علی مساوی المديريات ، وتحديد حجم المشكلة وتعلم فن تحليل البيانات ودور ألمخبري في تشخيص الأوبئة ، بالإضافة الی محاضرات عن مختلف الأمراض الوبائية كالحميات وإلتهابات التنفس الوخيم والاسهالات ومخاطر العدوی في المستشفيات وحماية العاملين من مخاطر انتقال العدوی ،وكيفية الاتصال المجتمعي وحشده باتجاه تعزيز المفاهيم الصحية .

وحث مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور الخضر ناصر لصور ،و مدير ادارة الترصد الوبائي الدكتورة هنا السقاف ، ورئيس قسم الترصد بمنظمة الصحة العالمية مكتب عدن الدكتورة لينا الخنبري المشاركين في الدورة الی استلهام أدبيات الدورة والعمل علی تطبيقها علی صعيد الواقع العملي ..مشيرين الی أهمية اكتساب المعارف العلمية السليمة في مجالات الترصد للإسهام في الحد من انتشار الأمراض الوبائية ومحاربتها .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.