كلية الهندسة بعدن تقيم حفل تكريمي لشهداءها الطلاب المقاومين في الحرب | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:26 توقيت مكة - 03:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
كلية الهندسة بعدن تقيم حفل تكريمي لشهداءها الطلاب المقاومين في الحرب
كلية الهندسة بعدن تقيم حفل تكريمي لشهداءها الطلاب المقاومين في الحرب

يافع نيوز – عدن:

اقيم اليوم بقاعة كلية الهندسة جامعة عدن فعاليات الحفل الخطابي والتكريمي للطلاب الذين استشهدوا وهم يدافعون عن حياض الارض والعرض والكرامة في الحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المدينة .

وفي الحفل القى القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور حسين باسلامة كلمة أعرب فيها عن بالغ اعتزازه بالمشاركة بهذه الفعالية التكريمية والتي تأتي بعد الاحتفاء التكريمي بشهداء كلية العلوم الإدارية وفاءاً للطلاب الذين استشهدوا وهو يدافعون عن امن واستقرار المحافظة من المليشيا الانقلابية .

واكد باسلامة ان جامعة عدن تستعد لإقامة حفل مركزي تكريماً وعرفاناً لجميع الطلاب الأبطال الذين استشهدوا من كافة كليات الجامعة .

كما اعلن القائم باعمال رئيس الجامعة إطلاق أسم (الطالب الشهيد) على أكبر قاعة في كلية الهندسة تعبير عن اعتزاز وافتخار الجامعة بطلابها الشهداء وبأسرهم على تضحياتهم وصمودهم الأسطوري..موجهاً التحية والتقدير للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،ونائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح نائب الرئيس على الرعاية الكاملة للتعليم الجامعي.

من جانبه قال عميد كلية الهندسة الدكتور صالح بن حنتوش”ان الشهداء هم مصدر عزنا وفخرنا وتاج رؤوسنا ويعجز اللسان والقلم عن وصف عظمة الشهداء ومنهم أبنائنا الطلاب بالكلية”.

واضاف”اننا في هذا اليوم نقف مهابة وإجلالا لمقام الشهادة والشهداء الذين قدموا أروع التضحيات وبذلوا دمائهم الزكية سخية من أجل العزة والكرامة ونصرة الحق ،وستبقى ذاكراهم مصدر إلهام ومبعث عزيمة لهذا الجيل والأجيال المقبلة وستظل سيرتهم مشاعل من نور تهدي الاجيال إلى طرق الحق ودروب الفضيلة”.

والقيت في الحفل كلمات عبرت عن الاعتزاز بالشهداء الذين تركوا مقاعد الدراسة واتجهوا للدفاع عن الأرض والعرض والكرامة وقدموا أرواحهم رخيصة فدءاً للوطن..داعيةً ذوي الشهداء إلى استكمال البيانات عن جميع الشهداء من الطلاب ورفعها إلى مقر دائرة رعاية الشهداء بمديرية كريتر لتوثيقها .

وفي الحفل الذي تخلله تقديم عرض مصور لفلم وثائقي عن الشهداء من طلاب كلية الهندسة ،وقصائد شعرية تم منح دروع تكريمية وشهادات تقديرية وهدايا رمزية لأسر وذوي الطلاب الشهداء.

وكانت الفعاليات قد بدأت بمسيرة طلابية حاشدة شارك فيها طلاب كلية الهندسة وزملاء الطلاب الشهداء وذويهم ،وطافت المسيرة أرجاء الكلية حتى وصلت لموقع قاعة الاحتفالية، ورفع المشاركون صور 25 شهيداً من طلاب كلية الهندسة .

 

 

سبأ

 

*الصورة ارشيف

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.