العالم العربي يحيي عيد الأم | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:33 توقيت مكة - 02:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
العالم العربي يحيي عيد الأم
العالم العربي يحيي عيد الأم

يافع نيوز- إختيار المحرر

يحتفل العالم العربي، الاثنين، في 21 مارس من كل عام بعيد الأم الذي يتواكب مع أعياد الربيع وعيد النيروز ويوم المرأة العالمي في الثامن من مارس.
وتعود فكرة الاحتفال بعيد الأم في مصر والدول العربية إلى الصحفي المصري الراحل علي أمين مؤسس صحيفة “أخبار اليوم” في مقاله اليومي، بتاريخ 6 ديسمبر 1955، الذي قال فيه: “لم لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه يوم الأم ونجعله عيداً قومياً في بلادنا وبلاد الشرق”.

Egyptian actress Yousra poses as she arrives at the 12th Marrakesh International Film Festival on December 5, 2012, in Marrakesh.   AFP PHOTO / VALERY HACHE        (Photo credit should read VALERY HACHE/AFP/Getty Images)

واختار غالبية القراء آنذاك، 21 مارس، وهو بداية فصل الربيع ليكون عيدا للأم، وكتب أمين في عمود آخر: “ما رأيكم أن يكون هذا العيد يوم 21 مارس، إنه اليوم الذي يبدأ به الربيع وتتفتح فيه الزهور وتتفتح فيه القلوب؟”، ليكون بعد ذلك يوم 21 مارس 1956 أول عيد للاحتفال بالأم.

أما في الولايات المتحدة فقد أقر الكونغرس يوم 10 مايو 1913 يوما للاحتفال بيوم الأم، فيما انتقلت الفكرة إلى أوروبا وباقي أرجاء العالم، لكن الاحتفال بعيد الأم يختلف تاريخه من دولة لأخرى.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.