الرئيس هادي يرأس اجتماعا للفريق السياسي وفريق المفاوضات الحكومي | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 02:48 توقيت مكة - 17:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرئيس هادي يرأس اجتماعا للفريق السياسي وفريق المفاوضات الحكومي
الرئيس هادي يرأس اجتماعا للفريق السياسي وفريق المفاوضات الحكومي

يافع نيوز – متابعات

رأس  الرئيس عبدربه منصور هادي  صباح اليوم اجتماعا دوريا للفريق السياسي وفريق محادثات جنيف بحضور نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر .

وفي الاجتماع وضع فخامة الرئيس الجميع امام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بشقيها السياسي والميداني ..مشيدا بالانتصارات التي سطرها ابناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز ومأرب وبيحان والجوف والبيضاء وغيرها من المناطق لمواجهة اعتداءات مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وقال رئيس الجمهورية ” كنّا ولازلنا وسنظل دعاة سلام ووئام من منطلق مسؤولياتنا تجاه أبناء شعبنا الذي يعاني على مدار عاما كاملا من تبعات الانقلابين الذين دمروا المدن وشردوا الأهالي وقتلوا الأبرياء من الأطفال والنساء والعزل”.

وأضاف ” ان مرتكزات السلام واضحه وقرارات الشرعية الدولية هي المرجعية التي ينبغي على الانقلابيين الانصياع لها وهذا ما ننشده ويؤكد عليه الاجماع الدولي تجاه اليمن منذ اعلان الانقلابيين تمردهم على الدولة وشرعيتها الدستورية.

ونوه رئيس الجمهورية بجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ الرامية الى احلال السلام تنفيذا وتتويجا للقرار2216.. مشيرا الى الترحيب والتعاطي الإيجابي من قبل الحكومة للمشاورات التي تهدف الى تنفيذ استحقاقات قرارات الشرعية الدولية ومساعي الامم المتحدة للحل السياسي .

وقال ” ان النجاحات على الارض تتوالى في ملحمة الصمود والدفاع عن الارض والعرض والوجود التي يناضل ويقدم من اجلها التضحيات جموع أبناء الوطن للانتصار لقضاياهم العادلة في إطار يمن اتحادي أمن ومستقر مبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد وترجمة لمخرجات الحوار الوطني وإجماع وتوافق الشعب اليمني”.

كما وضع فخامة الرئيس الجميع امام نتائج زياراته للكويت والبحرين ونتائجها الإيجابية المثمرة على صعيد تمتين وتعزيز العلاقات الأخويه المتميزة بين اليمن وأشقاءه في الكويت والبحرين.

وناقش الاجتماع عدد من التقارير وبرامج العمل المقدمة من المعنيين فيما يتصل بالملف الخارجي والعلاقات الدولية وقضايا الاعلام وحقوق الانسان ومخرجات الحوار فظلا عن أنشطة المستشارين ولقاءاتهم خلال الفترة المنصرمة لتقييم النتائج وبلورة الأفكار والطموحات والوقوف امام التحديات.

وتطرق الاجتماع الى عدد من القضايا والملفات الهامة المتصلة بالخدمات وموضوع الجرحى وغيرها واتخذ ما يلزم بشأنها.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.