هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تكمل صيانة وتأهيل 140 مدرسة في اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 10:02 توقيت مكة - 13:02 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تكمل صيانة وتأهيل 140 مدرسة في اليمن
هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تكمل صيانة وتأهيل 140 مدرسة في اليمن

يافع نيوز – وام:

أكملت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى الآن عمليات تأهيل وصيانة 140 مدرسة في عدد من المحافظات اليمنية، إلى جانب توفير 14 سيارة لمكاتب وزارة التربية و8500 مقعد دراسي و759 حاسب آلي، إضافة إلى تركيب 21 مظلة مدرسية وتوفير حوالي 200 جهاز تكييف للمدارس والمؤسسات التعليمية وذلك ضمن جهود الهيئة المستمرة لتعزيز خدمات القطاع التعليمي الذي يعتبر أكثر المجالات تأثرا بالأزمة اليمنية الراهنة.
وأولت هيئة الهلال الأحمر اهتماماً خاصاً بالقطاع التعليمي، ووضعت في سبيل ذلك خطة طموحة استهدفت تأهيل وتجهيز 154 مدرسة، ويجري العمل حالياً في المدارس الأخرى المتبقية في عدد من المديريات.

تأهيل المدارس
وبحضور عدد من المسؤولين اليمنيين وممثلي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تم اليوم الأحد، تدشين مرحلة جديدة من تأهيل المدارس تتضمن تكملة الإنشاءات في 14 مدرسة توقفت بها الدارسة نهائياً منذ العام 2009 لعدم صلاحيتها، وتعثر عمليات تمويل صيانتها إلى أن تبنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع تأهيلها، ومن المتوقع أن تواصل مسيرتها التربوية والتعليمية قريباً.

ووجدت مبادرة الهيئة في هذا الصدد تقديراً كبيراً من المسؤولين اليمنيين وأولياء أمور الطلاب الذين انقطع عدد منهم عن الدارسة بسبب عدم صلاحية مدارسهم والتحق بعضهم بمدارس بعيدة عن مناطقهم، وواجهوا صعوبات كبيرة في الوصول إليها من حين لأخر بسبب الأوضاع الأمنية، ما قد يعرض حياتهم للخطر لذلك آثروا الانقطاع عن الدارسة.

الخدمات التعليمية
وأكدت هيئة الهلال الأحمر أن تحسين الخدمات التعليمية في اليمن في المرحلة الراهنة تعتبر من ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها وما كانت عليه قبل الأزمة، مشيرة إلى أنها بدأت فعلاً في تنفيذ المرحلة المتبقية من عمليات تأهيل المدارس، وتقوم حالياً بعمل الدارسات اللازمة لترميم عدد من المدارس فس محافظة لحج.

وقالت الهيئة إن “عمليات الصيانة والتأهيل في المؤسسات التعليمية الأخرى تسير على قدم وساق ويجري العمل فيها بوتيرة متسارعة”.

جهود الهيئة
وأشاد عدد من المسؤولين في قطاع التعليم في اليمن بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتحسين خدمات قطاع التعليم في عدن والمحافظات الأخرى، مقدمين الشكر والتقدير لدولة الإمارات حكومةً وشعباً على وقفتها الأصيلة مع الشعب اليمني في ظروفه الراهنة، مشيرين إلى العديد من البرامج الإنسانية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر خلال الأشهر الماضية في عدد من المجالات الحيوية.

وأكد المسؤولون اليمنيون أن “اهتمام هيئة الهلال الأحمر الاماراتي بالجانب التعليمي تجلى بوضوح في تبنيها مشروع تأهيل المدارس والمؤسسات التعليمية في اليمن وعودتها إلى سابق عهدها، بل وأفضل مما كانت عليه بفضل مبادرات دولة الإمارات وذراعها الإنساني المتمثل في هيئة الهلال الأحمر”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.