تظاهرات ضد ترامب في نيويورك وأريزونا

Anti-Trump Rally Held In New York City

يافع نيوز – سكاي نيوز:

تظاهر مئات الأشخاص، السبت، في نيويورك ضد دونالد ترامب، فيما أغلق محتجون طريقا رئيسية في ولاية أريزونا (جنوب غرب) حيث تعرض أحد المحتجين للضرب، منددين بعنصرية المرشح الجمهوري الأوفر حظا لكسب ترشيح حزبه للاقتراع الرئاسي الذي سيجري في نوفمبر المقبل في الولايات المتحدة.

وقالت الشرطة وشهود عيان إن المحاولة الجديدة لمعارضي ترامب لعرقلته حملته للوصل إلى البيت الأبيض، انتهت باعتقال عدد من الأشخاص.

وعرضت قنوات تلفزيونية إخبارية لقطات للمظاهرة، التي شارك فيها عشرات المحتجين وأوقفوا حركة المرور، السبت، حاملين لافتات كتبت عليها عبارات مثلا “امنعوا ترامب” و”أوقفوا ترامب”.

وعرضت لقطات فيديو عبر صفحة موقع أريزونا سنترال الإخباري على فيسبوك لشاحنة تشق طريقها وسط مجموعة كبيرة من المحتجين، وجاهد رجال الشرطة لإزاحة المتظاهرين حتى تمر الشاحنة.

وفي الجانب الآخر من البلاد، تجمع متظاهرون وسط انتشار كبير للشرطة في ساحة كولومبوس سيركل في مانهاتن بالقرب من أحد أبراج ترامب في نيويورك وهم يهتفون “دونالد ترامب إرحل” و”عنصري” و”معاد للمثليين”.

كما رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “اطردوا ترامب” و”ابنوا جسورا وليس جدرانا” و”ابنوا جدارا حول ترامب”، في إشارة إلى الجدار الذي يريد ترامب تشييده على طول الحدود مع المكسيك لمنع قدوم مهاجرين غير شرعيين من هذا البلد.

كما رفعوا لافتات كتب عليها “لا تسمحوا لترامب بتخريب دستورنا” و”وسنبادل دونالد ترامب واحدا بـ25 ألف لاجئ”.

وشارك في التظاهرة عدد من سكان نيويورك، الذي يشعرون بالقلق من تقدم ترامب في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين وإمكانية ترشيحه للاقتراع الرئاسي.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: